عادي

إنقاذ حياة مريضة أصيبت ب 3 جلطات مرة واحدة

20:47 مساء
قراءة دقيقتين
المريضة بعد انقاذها من الجلطات

دبي: «الخليج»

نجح فريق طبي بدبي، في إنقاذ حياة مريضة (47 عاماً)، وصلت مستشفى التداوي في حالة حرجة، نتيجة إصابتها بثلاث جلطات في وقت واحد، كادت أن تودي بحياتها.

وقال الدكتور ساهر عرعور، استشاري جراحة الأوعية الدموية بالمستشفى، إن قسم الطوارئ استقبل مريضة تعاني آلاماً شديدة في الصدر وارتفاعاً في درجة الحرارة، ونقصاً في مستوى الأكسجين بالدم، فتم إخضاعها على الفور للفحوص الطبية اللازمة باستخدام تقنيات متطورة، ليتبين إصابتها بجلطات دموية موزعة على جسدها، تهدد حياتها وتحتاج إلى قسطرة عاجلة.

وأضاف أن الفحوص الطبية أظهرت إصابة المريضة بتجلط في الأوردة العميقة في الطرف السفلي والبطن، والشرايين الرئوية، وعلى الفور تم تحويلها إلى وحدة العناية المركزة، وتحضيرها لإجراء قسطرة تحت الأشعة لاستخراج الجلطات، وإنقاذ حياتها في أسرع وقت.

وأوضح أن المريضة كانت تعاني لعدة أيام آلاماً في الطرف السفلي، دون أن تعلم بإصابتها بهذه الجلطات، إلى أن جاءت للمستشفى وتم فحصها، مؤكداً أن حالتها صنفت بالحرجة، لاحتمال انتقال الجلطات من الطرف السفلي إلى الرئتين، والتي كانت ستودي بحياتها.

وبعد تحضير المريضة بشكل طارئ، تم نقلها إلى قسم القسطرة واستخراج التخثرات الدموية، ووضع دعامات في الأوردة لمنع حدوث أي جلطات جديدة حفاظاً على حياتها، حيث أجريت العملية بنجاح تحت التخدير الموضعي، دون أن تتعرض لأية مضاعفات، وتم إدخال المريضة إلى غرفة العناية المركزة، ومتابعة حالتها بشكل مستمر إلى أن بدأت في التعافي، وخرجت بحالة صحية جيدة.

وعزا الفريق الطبي إصابة المريضة بهذه الجلطات لعدة عوامل، منها إصابتها بالسمنة والجلوس الطويل وقلة الحركة، إلى جانب عوامل وراثية.

1
المريضة بعد نجاح القسطرة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4nkyuaxh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"