عادي
أقل 11.6% من فترة ما قبل ماسك

ياكارينو تعترف: 225 مليون مستخدم نشط يومياً لـ «إكس» فقط

17:41 مساء
قراءة دقيقتين
ليندا ياكارينو

إعداد: خنساء الزبير

أظهرت ليندا ياكارينو، الرئيسة التنفيذية لمنصة «اكس» (تويتر سابقاً)، كيف أن منصة التواصل الاجتماعي تفقد مستخدميها النشطين اليوميين بعد تولي إيلون ماسك المنصب.

وشاركت ياكارينو، خلال مقابلة مع شبكة «سي ان بي سي»، إحصائيات توضح أن لدى «اكس» الآن 225 مليون مشترك فقط من المستخدمين النشطين اليوميين بانخفاض بنحو 11.6% عن فترة ما قبل استحواذ ماسك على المنصة.

وبحسب سلسلة التغريدات التي نشرها ماسك بنفسه في نوفمبر من العام الماضي، كان لدى تويتر 254.5 مليون مستخدم نشط يومي في الأسبوع السابق للاستحواذ.

وقبل أن تحدد ياكارينو عدد المستخدمين النشطين ب225 مليوناً قالت في بداية المقابلة إنهم يتراوحون بين 200 إلى 250 مليون مستخدم نشط يومي.

وقال المحللون: إن العدد حتى وإن كان 245 مليون مستخدم نشط، وهو الرقم الذي نقحته المنصة عقب المؤتمر، فإنها تظل تشهد خسارة ملايين، أو حوالي 3.7%، من المستخدمين النشطين اليوميين مما كان عليه العدد قبل استحواذ ماسك.

50 ألف مجتمع

ونقلت ياكارينو إلى ميزة مجتمعات المنصة، وهي رد الشركة على مجموعات فيسبوك، قائلة إن «اكس» لديها 50000 مجتمع وأن أرقام المشاركة في تلك المجتمعات ارتفعت منذ يونيو.

وإلى جانب مقاييس المستخدمين النشطين اليوميين شاركت ياكارينو أيضاً معلومة أن اكس لديها الآن رقم قياسي يبلغ 550 مليون مستخدم نشط شهري وهذا أعلى من مقياس «المستخدم الشهري» البالغ 541 مليوناً الذي ذكره ماسك في منشور في يوليو.

ومن غير الواضح مقدار النمو الشهري للمستخدمين النشطين الذي حدث في عهد ماسك بالمقارنة مع ما كانت عليه المنصة قبل الاستحواذ عليها؛ حيث توقفت «تويتر» العام 2019 عن الإبلاغ عن هذا الرقم لصالح مقياس المستخدم النشط اليومي.

وكانت المنصة قد دخلت ذلك العام بعدد 321 مليون مستخدم نشط شهري، وهو آخر مقياس مستخدم نشط شهري تم الإبلاغ عنه علناً مباشرة من تويتر.

وتجدر الإشارة إلى أن ماسك قد تحول عن أرقام المستخدم النشط، اليومي والشهري، لصالح مقياس جديد ابتكره هو الدقائق التي يقضيها المستخدم في أمور أكثر فائدة غير التواصل الاجتماعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yxtwjbs5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"