عادي

وزير الداخلية البيلاروسي يطلع على أفضل الممارسات الأمنية لشرطة دبي

13:44 مساء
قراءة 3 دقائق
وزير الداخلية البيلاروسي يطلع على أفضل الممارسات الأمنية لشرطة دبي
وزير الداخلية البيلاروسي يطلع على أفضل الممارسات الأمنية لشرطة دبي
دبي: الخليج
اطلع وزير الشؤون الداخلية البيلاروسي إيفان كوبراكوف، والوفد المرافق له أثناء زيارته الرسمية لأكاديمية شرطة دبي، على الخدمات الأمنية وأفضل المبادرات والممارسات الشرطية المُطبقة من القيادة العامة لشرطة دبي، لتعزيز الأمن والأمان وإسعاد أفراد المجتمع، إلى جانب الاطلاع على التخصصات العلمية المُقدمة من أكاديمية شرطة دبي لطلبة الدراسات العليا والمُرشحين والمرشحات لتأهيلهم، ليكونوا عناصر فاعلة في خدمة الوطن.
واستقبل إيفان كوبراكوف، الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بحضور مساعديه ومديري الإدارات العامة وكبار الضباط في شرطة دبي. وأكد الفريق المري حرص القيادة العامة لشرطة دبي الدائم على مد كافة جسور التواصل والتعاون مع جميع الجهات الشرطية داخل وخارج الدولة، وتبادل أفضل الخبرات والتجارب في العمل الشرطي والأمني.
عرضاً حياً لحماية الشخصيات
وشملت فعاليات الزيارة، بحضور الفريق عبدالله خليفة المري وإيفان كوبراكوف، عرضاً حياً في ميدان التخريج العام بأكاديمية شرطة دبي، لفريق إدارة أمن وحماية الشخصيات من العنصرين الرجالي والنسائي، شاهدا فيها أداء أمنياً احترافياُ في التعامل مع مختلف السيناريوهات المُتوقعة لحماية الشخصيات المهمة من خلال استخدام أحدث الأسلحة، وسيارات الدفع الرباعي المُختصة، ومساندة الطائرة المروحية.
عرض شرطة دبي
وعقب العرض، استمع إيفان كوبراكوف إلى نبذة حول تاريخ القيادة العامة لشرطة دبي قدمه العميد الدكتور أحمد يوسف المنصوري مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع بالوكالة، تطرق خلاله إلى تاريخ إنشاء شرطة دبي، وخطتها الاستراتيجية، وتوجهاتها الثلاثة المُتمثلة في العمل على إسعاد المجتمع، و«مدينة آمنة ومرنة»، والابتكار في القدرات المؤسسية، إلى جانب تقديم شرح حول هيكلية القيادة العامة لشرطة دبي التي تتضمن 7 قطاعات يرأسها مساعدو القائد العام وتتضمن إدارات عامة ومراكز شرطة تعمل جنباً إلى جنب في تحقيق الأهداف الاستراتيجية.
وقدم العميد المنصوري، شرحاً حول أحدث التقنيات الذكية وأنظمة الذكاء الاصطناعي التي تستخدمها شرطة دبي في تعزيز الأمن والأمان والعمل على إسعاد أفراد المجتمع، إلى جانب تقديم شرح حول المبادرات المجتمعية التي تعزز التواصل مع أفراد المجتمع بكافة فئاته وإشراكهم في المسؤولية المجتمعية.
قضية «النمر الوردي»
قدم العميد عادل الجوكر مساعد مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون البحث والتحري، شرحاً إلى إيفان كوبراكوف، حول كيفية كشف شرطة دبي لعصابة «النمر الوردي»، التي أقدمت على تنفيذ جريمة سطو في دبي عام 2007، وكيفية كشف مكان إخفاء المجوهرات بعد أيام قليلة من ارتكاب الجريمة.
وعرض العميد الجوكر تفاصيل التعامل مع قضية عصابة «النمر الوردي»، التي كانت ضالعة في ارتكاب جرائم حول العالم، وكيفية متابعة وملاحقة مُرتكبيها وصولاً إلى إلقاء القبض عليهم بعد إصدار مذكرات توقيف دولية بحقهم.
تاريخ الأكاديمية والقمة الشرطية
وبعد ذلك، استمع إيفان كوبراكوف من المرشحة عائشة يوسف بخيت إلى شرح حول أكاديمية شرطة دبي وعدد الخريجين منذ تأسيسها، وأهم إنجازاتها وأهدافها، ورسالتها، ورؤيتها المستقبلية، والبرامج التي تقدمها لطلبة الدراسات العليا، والطلبة المرشحين والمرشحات، وطلبة الدراسات المسائية المنتظمة، فيما قدمت ميرة الجناحي، شرحاً حول القمة الشرطية العالمية المزمع عقد نسختها الثالثة من 5- 7 مارس من العام المُقبل بمشاركة أكثر من 100 من قادة الشرطة الدوليين، وأكثر من 170 شركة عارضة، ومتحدثين وخبراء لتبادل المعلومات والتجارب وأفضل الممارسات في العمل الشرطي، إلى جانب تقديم شرح حول القمة الشرطية في الأعوام الماضية والنتائج التي حققتها.
تحدي «سوات»
ومن جانبها، قدمت الملازم لطيفة السلمان شرحاً حول منافسات تحدي الإمارات للفرق التكتيكية «سوات» التي تعد الحدث الأكبر من نوعه في مجال عمل الوحدات الخاصة والفرق التكتيكية على مستوى المنطقة، والتي تشهد تطوراً وإقبالاً، عاماً تلو العام، من قبل الفرق التكتيكية من مختلف دول العالم، وتسهم في تحقيق الهدف الرامي إلى تعزيز مستوى التنافسية، وضمان استدامة الكفاءة في تأدية مهام الأجهزة الأمنية بمختلف تخصصاتها، ومنها عمل الوحدات الخاصة ودرجة جاهزيتها لمواجهة التحديات والمخاطر، حيث تتضمن المنافسات 5 تحديات رئيسية يتم تنفيذها في ميدان الروية.
زيارة مرافق الأكاديمية
وعقب العروض، اصطحب الفريق المري إيفان كوبراكوف، في جولة بأكاديمية شرطة دبي استهلها بزيارة مبنى كلية القانون وعلوم الشرطة، حيث استمع إلى شرح حول طرق التعليم العلمية المُقترنة مع التطبيقات الشرطية الميدانية، ثم زار الصالة الرياضية في أكاديمية شرطة دبي المُجهزة بأحدث الأدوات الرياضية الهادفة إلى رفع مستوى اللياقة البدنية والاستعداد للمرشحين، واطلع على آليات التدريب المُختصة.
وفي ختام الزيارة، تبادل الفريق المري وإيفان كوبراكوف الدروع التذكارية، فيما عبر إيفان كوبراكوف عن شكره للقيادة العامة لشرطة دبي على حسن الاستقبال والعروض القيّمة التي شاهدها، متمنياً لشرطة دبي دوام التقدم والنجاح.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xn22ube

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"