عادي

44750 معلماً أردنياً يكافحون الفساد

20:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

عمّان: «الخليج»

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية، الأحد، تدريب 44 ألفاً و750 معلماً ومعلمة، إضافة إلى عدد من الإداريين على تطبيق معايير النزاهة ومكافحة الفساد نحو تعميمها ميدانياً على نطاق واسع.

وانخرط المعلمون ضمن برنامج تدريبي بالتعاون مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الأردنية، استهدف تطبيق ذلك عملياً في مهام تدريسية وإدارية والوصول إلى الطلبة في مراحلهم التعليمية المختلفة، لتوعيتهم بمعايير النزاهة وتثقيفهم بأشكال الفساد وآثاره السلبية على المجتمع.

وبحسب الهيئة؛ فإن المعلمين يقع على عاتقهم تبسيط مفاهيم النزاهة والوقاية من الفساد لطلبة المدارس بعد تعزيز مهاراتهم من خلال البرنامج التدريبي.

ولفتت إدارة الإشراف والتدريب التربوي في الوزارة إلى بدء التدريبات العام الماضي واستكمالها مؤخراً، ضمن برنامج «الامتثال لمعايير النزاهة الوطنية».

وأكدت أن البرنامج يعد إجبارياً لجميع المعنيين للمنافسة على الترفيع الجوازي أو الوجوبي، ويشتمل على 20 ساعة من خلال التدريب الإلكتروني «غير متزامن» عبر منصة تدريب المعلمين.

وأشارت الإدارة إلى دور البرنامج في تبني المتدربين لقيم النزاهة وتوظيفها في العملية التدريسية ونقلها إلى الطلبة ونشرها والتوعية بأهمية ترسيخها في المجتمع إلى جانب رفض الفساد ونبذه بكافة أشكاله ومظاهره.

وأوضحت أن التدريب اشتمل على تعزيز آلية عمل هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ودورها في ملاحقته وأهم التشريعات الناظمة وتحديد أنواع وأشكال الفساد وآليات مواجهته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4b24srrx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"