عادي
تظاهرات في عمّان ضمن فعاليات «طوفان الأردن»

عشرات الآلاف يتظاهرون في عواصم عربية وغربية دعماً لغزة

23:55 مساء
قراءة دقيقتين

سيّر عشرات الآلاف من العرب والأجانب أمس، تظاهرات حاشدة في عدد من العواصم العربية والدولية تضامناً مع غزة، فيما اعتصم مئات من مناصري الحشد الشعبي عند الحدود العراقية الأردنية دعماً لغزة.

مصر

تظاهر عشرات آلاف المصريين الجمعة، في ميدان التحرير ومختلف أنحاء مصر دعماً لغزة في اليوم الرابع عشر للحرب بين إسرائيل وحركة حماس. وخرجت تظاهرة كبيرة تضم الآلاف بعد صلاة الجمعة من الجامع الأزهر وتمكن عدد كبير منهم من الوصول إلى ميدان التحرير في قلب القاهرة. 

شارك آلاف الأردنيين الجمعة، في تظاهرات في عمان ضمن فعاليات «طوفان الأردن» تضامناً مع سكان قطاع غزة ودعماً لحركة «حماس». وشارك مئات الأردنيين في تظاهرات مماثلة أمس الجمعة في كل من محافظات الطفيلة والكرك (جنوب عمان) واربد والمفرق (شمال الأردن) والعقبة (جنوب الأردن).

اعتصام

بدأ المئات الجمعة اعتصاماً قرب منفذ حدودي مع الأردن غربي العراق، أغلبيتهم مناصرون لفصائل عراقية من الحشد الشعبي في خطوة تضامنية مع غزة.  

 في الأثناء، في الأردن، أكدت مديرية الأمن العام في بيان، عدم السماح بالتجمعات تجاه المناطق الحدودية» على أراضيها.

هنا وهناك

وتعددت التظاهرات والمسيرات المؤيدة للفلسطينيين والرافضة للحرب الإسرائيلية على غزة. ففي إسطنبول تظاهر آلاف الأتراك تضامناً مع غزة.  وفي الرباط بالمغرب احتشد الآلاف بعد صلاة الجمعة في مسيرة تضامن مع فلسطين.

وفي البصرة العراقية حمل المتظاهرون العلم الفلسطيني وأحرقوا العلم الإسرائيلي. وفي سكوبيا عاصمة مقدونيا تظاهر المئات تضامناً مع غزة ورفضاً للحرب.

وفي بريتوريا بجنوب إفريقيا أدى الآلاف صلاة الجمعة في مكان مفتوح قبل أن يبدؤوا تظاهرة رافضة للحرب أحرقوا فيها دمية تمثل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3cj4zpe5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"