عادي
العثور على مسيرة في البقاع الغربي.. وحركة طبيعية على الحدود مع سوريا

تصعيد إسرائيلي في لبنان وقصف أهداف عسكرية وصواريخ على الجولان

00:58 صباحا
قراءة دقيقتين
1

بيروت: «الخليج»، وكالات

تجدد القصف المتبادل بين «حزب الله» والجيش الإسرائيلي، على جانبي الحدود اللبنانية الجنوبية، أمس الاثنين، حيث شن الطيران الإسرائيلي عدة غارات على مواقع لبنانية، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط بلدات في الجنوب اللبناني، فيما استهدف «حزب الله» تموضعات وتجمعات ومواقع للجيش الإسرائيلي، في حين عثر الجش اللبناني على مسيرة في البقاع الغربي.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة بصاروخين على بلدة شيحين في قضاء صور، حيث استهدف منزلاً فيها، ما أدى إلى مقتل عنصر وإصابة آخرين من «الحزب السوري القومي الاجتماعي». كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين على بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط جنوبي لبنان، إلى جانب غارة أخرى على بلدة الخيام في قضاء مرجعيون، وسلسلة غارات أخرى استهدفت فيها بلدة ياطر والمنطقة الفاصلة بين بلدتي حانين وعين إبل. وخرق الطيران الإسرائيلي جدار الصوت وعلى 3 دفعات في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح وعلى ارتفاع منخفض محدثاً دوياً قوياً. كما خرق جدار الصوت فوق صور وصيد ومناطق عرمون - بشامون وخلدة.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية منطقة «شميس» في مرتفعات كفرشوبا. وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الاثنين، اعتراض عدد من الأهداف الجوية التي تجاوزت الحدود من لبنان نحو شمال الجولان المحتل. ودوت صافرات الإنذار في مجدل شمس ومنطقة جبل الشيح، حيث أعقب ذلك سماع دوي انفجارات، وذلك عقب اعتراض صاروخين قرب جبل الشيخ شمالي هضبة الجولان السوري المحتل.

وفي المقابل، أعلن «حزب الله» أن مقاتليه استهدفوا موقع «المالكية» بمسيرة هجومية انقضاضية أصابت إحدى دشمه، ما أدى إلى تدمير جزء منها واشتعال النيران فيها. كما أعلن «حزب الله» استهداف تجهيزات ‏تجسسية إسرائيلية في موقعين مختلفين، وأصابها إصابة مباشرة. ‏وقال الحزب في بيان إنه استهدف «بعد ظهر أمس الاثنين التجهيزات ‏التجسسية في موقع الرادار في مزارع شبعا». وأضاف في بيان آخر أنه استهدف أيضاً التجهيزات ‏التجسسية في موقع «الراهب» بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة. ‏وعثرت وحدة من الجيش اللبناني أمس الاثنين على طائرة مسيّرة في جرود بلدة عيحا في قضاء راشيا، فاستدعت وحدة الهندسة وعملت على تفكيكها.

وفي سياق متصل، ذكر وجود حركة غير طبيعية على الحدود اللبنانية – السورية الشرقية، لناحية اتخاذ تدابير وإجراءات لم تتخذ سابقاً، خوفاً من أي هجمات إسرائيلية بعد استهداف شخصيات على هذا الطريق الدولي، بحيث تحوّل مسار الذاهبين إلى العاصمة السورية عبر مناطق أخرى.

إلى ذلك، عرض «حزب الله» مشاهد من عمليات نفذها في وقت سابق، استهدف فيها مستوطنات أبيريم، ومنوت، ونيفيه زيف، ومربض خربة ماعر التابع للجيش الإسرائيلي شمال إسرائيل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4pw5w6my

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"