عادي

افتتاح حفلات «جلوبال نوتس» بدبي أوبرا

18:39 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: مها عادل

تفتتح دبي أوبرا، الجمعة، سلسلة حفلات «جلوبال نوتس» على مسرح ستوديو الأوبرا، حيث سيتم إطلاق هذه السلسلة السنوية الجديدة المكونة من عشر حفلات موسيقية، والتي سيتم استهلالها بتقديم حفل أداء لعازف الكمان الألماني الديناميكي الشهير، لينوس روث، وعازف البيانو، بوريس كوسنيزوف.
تقدم Global Notes الحفلات تحت إشراف المديرة الفنية وعازفة البيانو العالمية، أميرة فؤاد، وهي استمرار لإرث يضم أكثر من 100 حفل موسيقي ودروس متقدمة بالموسيقى والغناء التي استضافتها الأوبرا ضمن برنامج «موسيقى في الأستوديو».
ستقدم هذه السلسلة الحصرية- المخصصة للاحتفال بالتنوع الثقافي ودعم الموسيقيين الشباب من جميع أنحاء العالم- برنامجاً مبهجاً من المقطوعات المألوفة والروائع الكلاسيكية الشهيرة لأشهر الملحنين بالعالم من جيل الرواد والجيل المعاصر. وستقدم الحفلات بالتعاون مع شركة «أنكور» والشريك التعليمي الجديد، مدرسة رويال جرامر جيلدفورد دبي ودبي أوبرا.
وتشمل قائمة المواهب المشاركة بالحفلات، عازفة البيانو الملهمة آنا فيدوروفا من أوكرانيا، وعازف الكمان كوكو توميتا من اليابان، وعازف الكلارينيت الموهوب جوليان بليس من المملكة المتحدة، وعازف البيانو الكوبي ماركوس مادريجال، إضافة إلى آخرين كثيرين.
واستمراراً للتعاون الناجح بين دبي أوبرا وإنكور، ستضم جلوبال نوتس أيضاً المواهب الإماراتية الشابة الصاعدة، وأوركسترا الإمارات الوطنية للشباب، والحفل الموسيقي الأول في دبي للنجم الصاعد والفائز بالجائزة الأولى في مسابقة سيدني الدولية المرموقة للبيانو، عازف البيانو الكوري جيونغوان. كيم.
وتحدثت أميرة فؤاد، المديرة الفنية والقيمة الفنية للحفلات لـ«الخليج»: «فخورون مرة أخرى بالشراكة مع دبي أوبرا، ونرحب بشريكنا التعليمي الجديد، مدرسة رويال جرامر جيلدفورد دبي لاستضافة فعاليات جديدة، إلى جانب تقديم سفراء الموسيقى الشباب من جميع أنحاء العالم إلى مسرحنا في الاستوديو. نتطلع إلى الاستمرار في تواصلنا التعليمي والموسيقي، ولا نطيق الانتظار للترحيب بجمهورنا في رحلة ساحرة عبر المقطوعات الموسيقية الأكثر شهرة في العالم،، كما يؤديها بأسلوبهم هؤلاء الموهوبون الشباب».
سيقدم لينوس روث حفله الأول بدبي بعد النجاح الذي حققته حفلاته الأخيرة بقاعة ويجمور بلندن، والذي من المقرر أن يتضمن مجموعة رائعة من المقطوعات الجذابة بداية من موسيقى برامز إلى بارتوك التي تسلط الضوء على موهبته الموسيقية الديناميكية. يرافقه بوريس كوسنزو، وهو أحد عازفي البيانو الأكثر رواجاً في جيله وإشتهر بأداء عروضه مع عازفين ومطربين بارزين في جميع أنحاء العالم. ويقدم لينوس روث عرضاً من العزف الحي على كمان ستراديفاريوس من عام 1703.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3yzvj5pz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"