عادي
أوصى الجمهور بعدم الرد على الرسائل أو النقر على الروابط

«الأمن السيبراني» يحذر من انتشار رسائل تصيد احتيالي باسم «أبل»

15:45 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

حذر مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، من حملة تصيد احتيالي ورسائل نصية مزيفة تزعم أنها من دعم شركة «أبل»، موصياً المستخدمين بعدم الرد على هذه الرسائل أو النقر على الروابط المرفقة. 

وأوضح المجلس أنه انتشرت مؤخراً حملة تصيد احتيالي تعتمد على رسائل نصية قصيرة SMS تزعم أن حسابك في Apple مغلق أو معلق، أو تطلب مراجعة رقم الهاتف المرتبط بحسابك، لافتاً إلى أنه تحتوي تلك الرسائل في الأغلب على رابط ويب مزيف لشركة Apple، ويطلب منك إدخال بيانات المستخدم والرقم السري لحسابك، وهو ما يسمح للمحتالين بسرقة بياناتك الشخصية.

الصورة
1

وحدد مجلس الأمن السيبراني 8 إجراءات لتجنب الاحتيال تشمل «تجنب الاتصال بأي رقم موجود بالرسالة، وعدم الرد على الرسائل ولا تشارك بياناتك السرية، وكن حذراً من أي رسالة نصية تطلب منك بيانات شخصية، وعدم الضغط على أي رابط داخل رسالة مجهولة المصدر، وإجراء نسخ احتياطي للبيانات بشكل منتظم، والقيام بتفعيل المصادقة الثنائية لجميع حساباتك، والمحافظة على تحديث جهازك وتطبيقاتك باستمرار، ومشاركة المعلومات مع دائرتك، وشاركنا أي معلومات ونتائج ذات صلة». 

الصورة
11

وحذر المجلس مؤخراً من عدة ثغرات في أنظمة أبل (iOS وiPadOS وmacOS وwatchOS وtvOS وSafari)، تسمح للمهاجم بالتحكم في أجهزتكم، كما حذر من ثغرات عالية الخطورة في متصفح جوجل كروم، والتي تسمح للمهاجمين بتنفيذ أكواد برمجية ضارة في أنظمة التشغيل الخاصة بكم. 

وأوصى مجلس الأمن السيبراني جميع المستخدمين بالتحديث الفوري لأنظمتهم وبرامجهم لتجنب التهديدات المحتملة، وتحديث متصفح كروم الخاص بهم إلى الإصدار الأخير لتجنب أي تهديدات محتملة.

الصورة
111

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9j5drm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"