عادي
خلال أسبوع واحد

إسرائيل: هاجمنا 2500 هدف ومجمع عسكري لحماس

11:50 صباحا
قراءة دقيقتين
إسرائيل: هاجمنا 2500 هدف ومجمع عسكري لحماس
إسرائيل: هاجمنا 2500 هدف ومجمع عسكري لحماس
«الخليج» - وكالات
أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه هاجم أكثر من 2500 هدف في قطاع غزة منذ بدء عمليات الهجوم البري الذي بدأ منذ أيام في حرب بالكاد أتمت شهرها الأول ويرجح العسكريون أنها ستكون طويلة الأمد.
وأكد الجيش أنه منذ بدء الهجوم البري على قطاع غزة قبل أسبوع، تم استهداف أكثر من 2500 هدف من قبل القوات البرية والجوية والبحرية، حسبما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية.
وأوضح أنه خلال الليل، واصلت قواته المعارك مع عناصر حركة حماس في شمال غزة، لافتاً إلى أن القوات الجوية وجهت الطائرات الأحد، لمهاجمة مجمع عسكري تابع لحماس في قطاع غزة، والذي يضم مقر العمليات ونقاط المراقبة وغيرها من البنى التحتية.
وأكد أن الهجمات التي تشنها القوات البرية والجوية والبحرية ستسمر وأن الطائرات الحربية الإسرائيلية ستواصل، الأحد، شن غارات مكثفة على مناطق عدة في قطاع غزة.
وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، قالت إن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينة جنين بالضفة الغربية، فجر الأحد، وداهمت عدة منازل فيها.
وذكرت الوكالة أن القوات الإسرائيلية اعتقلت رجلاً خرج قبل فترة من سجونها، مشيرة إلى وقوع اشتباكات مع القوة الإسرائيلية، مشيرة إلى أن القوات اقتحمت حي المراح بالمدينة.
وقال المركز الفلسطيني للإعلام إن شاباً واحداً أصيب بالرصاص خلال عملية الاقتحام.
وفي سياق متصل، قُتل أكثر من 30 شخصاً وأصيب نحو مئة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف السبت، مخيم المغازي في وسط قطاع غزة، حسبما أعلنت وزارة الصحة في حكومة حماس في بيان.
وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، في البيان: إن «أكثر من 30 شهيداً وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح بعد المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في مخيم المغازي في وسط قطاع غزة».
وذكرت الوزارة أن غالبية الضحايا «أطفال ونساء»، مضيفة أن القصف استهدف منازل في شكل مباشر.
وأفاد مصور في وكالة الأناضول التركية بأن منزله انهار جزئياَ عندما ضربت غارة جوية منزل جيرانه في مخيم المغازي، ما أسفر عن مقتل عدد من الأشخاص، بمن فيهم اثنان من أطفاله.
وعندما سئل متحدث باسم الجيش الإسرائيلي قال إنه يتحقق مما إذا كانت القوات الإسرائيلية تشن عمليات في منطقة مخيم المغازي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/uvcp555f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"