عادي

برنامج اليوم السابع من المعرض

23:37 مساء
قراءة دقيقتين
معرض الشارقة للكتاب/ تصوير محمد الطاهر

تواصل الدورة ال42 من معرض الشارقة الدولي للكتاب في يومها السابع إلهام الجمهور وطلاب مدارس الإمارات والزوار، من خلال استضافة علماء ورواد فضاء ونخبة من أعلام الفن والأدب والفكر، للإضاءة على مجموعة من المواضيع تشمل الرحلات الفضائية، والإعلام، والتواصل الاجتماعي، والذكاء الاصطناعي، والكتاب الإلكتروني، والسرديات الشعرية والمسرحية، بالإضافة إلى عشرات ورش العمل المخصصة للأطفال.

ضمن سلسلة لقاءات الطلاب التي ينظمها المعرض، تستضيف قاعة الاحتفالات رائدة الفضاء ب«وكالة ناسا» الأمريكية سونيتا ين وليامز للحديث عن رحلاتها في الفضاء، من الساعة ال9:30 حتى ال10:30 من صباح اليوم، في حين تستقبل ماكس سيك، مؤلف قصص الإثارة الأكثر مبيعاً، من الساعة ال11 حتى ال12 ظهراً.

ويشارك كلٌّ من شيخة بن خميس، ومريم يعقوب، وعبد الرحمن العمادي، في جلسة بعنوان «كيف يمكن أن أكون إعلامياً؟» في الملتقى 3 من الساعة ال11 حتى ال12 ظهراً، في حين تقام جلسة اتجاهات نمط حياتنا المعاصر والأزياء وريادة الأعمال والترفيه في الملتقى 2 من الساعة ال7:15 حتى ال8:15، مع كلٍّ من لايا فران جريفز، وفريال البستكي، وريم سمير البيات، وتديرها ألكسندرا توباليان، لمناقشة دور وسائل الإعلام ومنصات التواصل في تشكيل نمط حياتنا.

ويناقش الدكتور عبيد صالح المختن «تحديات الكتاب الإلكتروني المدرسي» في الملتقى 1 من الساعة ال6 حتى ال7 مساءً، في ما يستضيف الملتقى 3 في التوقيت نفسه الدكتورة إيناس الخالدي وعائشة أهلي في جلسة بعنوان«الذكاء الاصطناعي والملكية الفكرية.. صراع أم تكامل»، لمناقشة الذكاء الاصطناعي والتأليف والملكية الفكرية والقضايا القانونية المتعلقة باستخدام تطبيق«تشات جي بي تي».

وتناقش ندوة «التأليف المعجمي في التراث الإماراتي» أهمية التأليف المعجمي في تراث دولة الإمارات مع د. حماد الخاطري، فهد المعمري، علي المغني، في قاعة الفكر من الساعة ال6 حتى ال7 مساءً.

ويشهد الملتقى 1 تنظيم ندوة بعنوان«الجاذبية العالمية للشعر» من الساعة ال7:15 حتى ال8:15 مساءً، تستضيف إف. إس. يوسف، ماكينزي كامبل، خالد البدور، عادل خزام، وتديرها ميشيل هالكيت، لبحث قدرة الشعر على تجاوز حواجز اللغة، وإثارة المشاعر القوية، وتصوير جوهر التجربة الإنسانية، في حين تستضيف ندوة «المسرح الإماراتي من المغامرة إلى الصدارة» الدكتور حبيب غلوم، والفنان أحمد الجسمي، والفنان عبد الله راشد، ويديرها الفنان غنام غنام، في الملتقى 2 من الساعة ال8:30 حتى ال9:30 مساءً.

ويقدم اليوم السابع من المعرض 34 ورشة عمل تفاعلية لإثراء مهارات الأطفال وتنمية مواهبهم، منها «الوجوه والذكاء الاصطناعي»، و«رسوم أزياء ثلاثية الأبعاد»، و«تحدي بناء الجسور»، و«الرسم بالمرآة والعدسات» والتوازن و الصفاء الذهني، وتعزيز التواصل، والرسومات الهزلية الممغنطة، بالإضافة إلى الحضانة ونادي الكتاب وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5df7bm4b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"