عادي
نيابة عن رئيس الدولة.. شارك في القمة العربية الإسلامية المشتركة بالرياض

منصور بن زايد: الإمارات تدعم كل التحركات لحماية المدنيين في غزة

01:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
نيابة عن صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، شارك سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، على رأس وفد دولة الإمارات في «القمة العربية - الإسلامية المشتركة غير العادية» التي استضافتها أمس، المملكة العربية السعودية الشقيقة، بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة.
وأكد سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، عبر «إكس»: «نيابة عن رئيس الدولة، شاركت في القمة العربية الإسلامية المشتركة، بشأن التطورات في قطاع غزة.. نثمّن جهود المملكة العربية السعودية الشقيقة في استضافة هذه القمة المهمة. الإمارات تدعم كل التحركات الدبلوماسية لحماية المدنيين في غزة وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني إلى الاستقرار والسلام».
ودعا البيان الختامي لقمة الرياض إلى كسر الحصار المفروض على قطاع غزة، وفرض إدخال المساعدات على الفور، ودان أي محاولات لتهجير الفلسطينيين من شمال القطاع إلى جنوبه، أو خارج القطاع والضفة الغربية والقدس.
من جهته، بحث مجلس الأمن الدولي، مساء الجمعة، الوضع الإنساني في قطاع غزة، وقبل بدء الجلسة، دعت الإمارات أعضاء المجلس إلى الوقوف دقيقة صمت على أرواح الأبرياء المدنيين الذين فقدوا حياتهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvbh5kxs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"