عادي

إيندريك وأيمري أصغر لاعبين دوليين في البرازيل وفرنسا

12:34 مساء
قراءة 3 دقائق
إيندريك وأيمري أصغر لاعبين دوليين في البرازيل وفرنسا
إيندريك وأيمري أصغر لاعبين دوليين في البرازيل وفرنسا
إيندريك وأيمري أصغر لاعبين دوليين في البرازيل وفرنسا
إيندريك وأيمري أصغر لاعبين دوليين في البرازيل وفرنسا
متابعة: ضمياء فالح
يستعد عشاق كرة القدم لجولة دولية جديدة سيخطف فيها البرازيلي إيندريك الذي سينضم إلى ريال مدريد العام المقبل من بالميراس، الأنظار لكونه أصغر لاعب يتم استدعاؤه للمنتخب منذ الظاهرة رونالدو عام 1993.
وسيخطف نجم باريس سان جيرمان الفرنسي فارين زائير إيمري اللقب القياسي كأصغر لاعب في «الديوك» من نجم الريال إدواردو كامافينغا عندما يواجه جبل طارق أو اليونان.
كلا اللاعبين من مواليد 2006، وكان بمقدورهما المشاركة مع منتخبي البرازيل وفرنسا في مونديال دون الـ17 عاماً المقام حالياً في إندونيسيا لكن مستواهما أعلى من بطولة ناشئين بكثير.
اللاعب إيندريك ألهم فريقه بـ«ريمونتادا» مطلع الشهر الجاري بعد تقدم بوتافوجو بـ3 أهداف وسجل أيندريك هدفين وصنع ثالثاً وقاد فريقه للفوز 4-3 في الدقيقة 99 من المباراة. وعاد إيندريك لتسجيل هدف الفوز الوحيد لفريقه بعد 3 أيام على حساب بارانانينسي، ثم سجل هدفاً آخر في مباراة الفوز على إنترناسيونال 3-صفر.
دفع ريال مدريد في إيندريك العام الماضي 52.5 مليون إسترليني كي يلحق بالفريق في يوليو المقبل، عندما يكمل الـ18 عاماً، لكن ربما يتأخر إيندريك باللحاق بفريقه الجديد في حال ضمن موقعه بتشكيلة البرازيل في بطولة كوبا أمريكا التي ستقام بالولايات المتحدة الأمريكية.
وقال مدرب البرازيل المؤقت فيرناندو دينيز عن الواعد: «لاعب بإمكانات كبيرة ومرشح ليكون واحداً من النجوم الكبار في اللعبة. ما أقوله ليس للضغط عليه بل مكافأة ورؤية مستقبلية لما يمكن أن يصبح عليه الفتى».
بداية إيندريك الدولية ستكون غالباً أمام كولومبيا، لكن ستكون هناك رمزية أكبر لو دشن مسيرته أمام الأرجنتين كما فعل رونالدو نازاريو وبيليه.
زائير إيمري، لاعب الوسط الفرنسي، يصفه مدرب سان جيرمان لويس أنريكي بالجوهرة، وقد باع النادي لاعبه الإيطالي ماركو فيراتي للعربي السعودي، كي يتيح المجال لموهبة إيمري.
وأكد مدرب المنتخب ديدييه ديشان، أن صعود إيمري من منتخب فرنسا دون الـ21 عاماً إلى الكبار ليس بسبب إصابة تشواميني واضاف: «كل شيء يسير بسرعة كبيرة بالنسبة إليه لكنه يملك القابلية لتحمل مسؤوليات كهذه. هناك لاعبون يصلون النضج في سن الـ30، وهناك آخرون بسن مبكرة، لكن فارين زائير لاعب وسط كامل بهذا السن، ويجب أن يعبّر عن موهبته في منتخب فرنسا الأول».
تحفل المنتخبات دائماً بمواهب صغيرة من دنكان إدواردز لبيليه لواين روني لمارادونا لكن يبدو أن عام 2023 هو الأكثر في هذا السياق، إذ ظهر أكثر من لاعب واعد مثل لامين يامال لاعب برشلونة في منتخب إسبانيا والذي سجل أول أهدافه الدولية في سن الـ16 و57 يوماً في سبتمبر الماضي وقبله بعامين شق جافي طريقه وفي جعبته الآن 25 مباراة دولية وهناك الإكوادوري كيندري بايز لاعب المنتخب الأول بسن الـ16 عاماً.
في المقابل، هناك لاعبون مخضرمون لم يحصلوا على فرصة تمثيل المنتخب الأول مثل المهاجم الأرجنتيني جيرمان كانو (35 عاماً) الفائز بجائزة أفضل لاعب في بطولة كوبا ليبرتادوريس بعد قيادته فلومينيزي البرازيلي للقب أول بالبطولة على حساب بوكا جونيورز. وسجل كانو 13 هدفاً في 12 مباراة بالبطولة وسيقود زملاءه في مونديال الأندية الشهر المقبل.
رحلة كانو امتدت عبر 10 أندية، لكنه لم يتلق استدعاء المنتخب ولا مرة وحضر مونديال 2022 في قطر كمشجع، لكنه أطلق على ابنته اسم «ليونيللا» تيمناً بالأيقونة ليونيل ميسي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33pdd49u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"