عادي

حذف حسابات «جي ميل» غير النشطة ديسمبر المقبل

17:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حذف حسابات «جي ميل» غير النشطة ديسمبر المقبل

حذرت شركة «غوغل» مستخدمي «جي ميل»، الذين لا يستخدمون حساباتهم بانتظام، من خطر فقدانها في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، عندما ستبدأ الشركة في حذف الحسابات غير النشطة للعامين المنصرمين على الأقل.

وقالت روث كريشيلي، نائبة رئيس إدارة المنتجات في الشركة: يشمل حذف الحسابات غير النشطة أيضاً مكتبات صور وتقويم ومستندات غوغل. وستقوم الشركة بهذه الخطوة لتقليل أي إمكانيات اختراق، وتنطبق السياسة فقط على الحسابات الشخصية.

وأضافت: «الحسابات المنسية أو غير المراقبة، غالباً التي تستخدم لها كلمات مرور قديمة أو معاد استخدامها، عادة ما تكون قد تم اختراقها، ولم يتم إعداد مصادقة مزدوجة عليها، وتلقّي عدد أقل من عمليات التحقق الأمني من قبل المستخدمين، ويمكن استخدام الحسابات المخترقة لأي شيء من سرقة الهوية إلى المحتوى الفيروسي».

وأبسط طريقة للحفاظ على حساب «غوغل» نشط هو تسجيل الدخول مرة على الأقل كل سنتين، فإذا قام المستخدم بتسجيل الدخول إلى حسابه الخاص أو أي من خدماتنا مؤخراً، فإن حسابه يعتبر نشطاً ولن يتم حذفه.

للحفاظ على حساب نشط، يجب على المستخدمين اتخاذ الخطوات التالية، قراءة أو إرسال بريد إلكتروني، واستخدام محرك البحث من غوغل، ومشاهدة مقطع فيديو على يوتيوب، وتنزيل تطبيق على متجر غوغل بلاي، وتسجيل الدخول باستخدام غوغل لتسجيل الدخول إلى تطبيق أو خدمة تابعة لجهة خارجية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vw58kv9f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"