عادي
لتعزيز أسطول طائراتها «بوينغ 777X»

طيران الإمارات تتعاقد لشراء 202 محرك من «دي إي أيروسبيس»

19:20 مساء
قراءة دقيقتين
معرض دبي للطيران - اليوم الأول تصوير: (( هيثم الخاتم ))

دبي: «الخليج»

أعلنت «طيران الإمارات» عن تقديم طلبية إلى شركة «جي إي أيروسبيس» لشراء 202 محرك من طراز (GE9X) وقطع الغيار، لتشغيل أسطولها الجديد من طائرات «بوينغ 777X»، ويتضمن الطلب اتفاقية طويلة الأجل للصيانة. وبذلك يرتفع الطلب الإجمالي لطيران الإمارات الى 460 محركاً من ذات الطراز. وستكون «بوينغ 777X» الطائرة الأكبر والأعلى كفاءةً في العالم مزودة بمحركين، حيث ستسهم في خفض استهلاك الوقود والانبعاثات الكربونية وتكاليف العمليات التشغيلية بنسبة 10%، مقارنةً مع أي طائرة ضمن فئتها.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد اَل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: «تتمتع طيران الإمارات بشراكة عمل راسخة وطويلة مع جنرال إلكتريك، ويسعدنا توسيع هذه العلاقة بطلبيات إضافية لمحركات من طراز (GE9X)، لتشغيل أسطولنا الموسع من طائرات بوينغ 777X، وتتضمن الصفقة العديد من الخدمات الأخرى ذات الصلة على مدى عمر الطائرة، ما يضمن بقاء اسطول طيران الإمارات واحداً من أحدث الأساطيل وأعلاها كفاءة في الأجواء، ويخلق ويحافظ على الوظائف في جميع سلسلة توريد الطيران».

وقال لاري كولب، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جنرال الكتريك والرئيس التنفيذي لشركة «جي إي أيروسبيس»: «نشعر بحماس لتزويد اسطول طيران الإمارات لطائرات بوينغ 777X بمحركات (GE9X)، وما تتمتع به من قوة وكفاءة، طلبية اليوم هي جزء من شراكة طويلة الأمد مع طيران الإمارات، التي من خلال عملها تركز على المستقبل وما هو جديد، بما في ذلك تعاوننا في (GE90) و(GP7200[1]) مع فريق الهندسة والصيانة ومركز الصيانة من طيران الإمارات، ومبادرة الاستدامة في ريادة الاعمال».

وصُنع هذا المحرك حصرياً لهذه الطائرات، وهو مزود بأحدث التقنيات بما في ذلك المواد المقاومة للحرارة مثل مركبات مصفوفة السيراميك، وقطع الغيار المصنعة بطريقة التصنيع المضاف، والاحتراق الخفيف الذي يساعد على تحسين كفاءة استهلاك الوقود.

ويتميز المحرك بأعلى نسبة ضغط بين محركات الطائرات التجارية العاملة، مع إجمالي نسبة ضغط تبلغ 60:1. ويعتبر الأول ضمن فئته من حيث خفض انبعاثات أكسيد النيتروجين وهو المحرك الأقل ضوضاء بين محركات جي إي أيروسبيس على الإطلاق.

وتعد طيران الإمارات أكبر زبون لهذه المحركات من بين شركات الطيران في العالم، وكما هو الحال مع جميع محركات جنرال الكتريك، فإنه متوافق مع أي وقود طيران مستدام ومعتمد.

وتشارك كل من شركة «آي إتش آي» و«سافران لمحركات الطيران» و«سافران آيرو بوسترز» و«إم تي يو لمحركات الطائرات» في برنامج المحركات من هذا الطراز.

   

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywkp2e92

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"