مقال مدفوع
جديد الأسواق

«الفريدة للابتكارات التكنولوجية» تضع حلولاً علمية لمشكلة اثار التغيرات المناخية

09:00 صباحا
قراءة 3 دقائق
cop 28 main

قال الباحث البيئي، رئيس مجلس إدارة شركة الفريدة للابتكارات التكنولوجية، السيد حسن عباس محمد فريد، إن التغيرات المناخية لها آثار ضارة بشكل يختلف الفترة الجارية عن ذي قبل، لذلك كان لابد من إيجاد حلول وابتكارات علمية قائمة على البحث والدراسة للتصدي للآثار السلبية لهذه التغيرات المناخية، وهذا ما أقدمه من خلال كتاب بعنوان «التحضيرات الابتكارية لشركة الفريدة للابتكارات التكنولوجية».

 

وتحدثت خلال فصول الكتاب عن كيفية مواجهة وقف الفيضانات المدمرة من خلال ابتكارات الغطاء الأخضر والأزرق والبحيرات الصناعية والتي تقوم على فكرة التخلص من الماء الناتج عن ذوبان الجليد عن طريق البخر والتسرب إلى قاع التربة بواسطة البحيرات الصناعية التي يمكن إقامتها داخل السواحل الرملية وتطلقها شركة الفريدة تحت مسمى «الغطاء الأزرق».

 

حيث أن هناك فوائد عدة للبحيرات الصناعية منها، أنها تمثل نهاية مشكلة الدول النامية من الاستدانة والإقتراض، بجانب توفير مياه ري لملايين الأفدنة، بجانب إنتاج الطاقة الهيدروليكية، إضافة لبناء مجتمع عمراني يضم ملايين البشر للخروج من الحيز العمراني التقليدي وعواصم المدن والحد من الهجرة غير الشرعية والقضاء على البطالة، واهم فائدة هي خفض درجة الحرارة ما بين 3 إلى 5 درجات مئوية حول الشواطئ الرملية.

 

ويسلط الكتاب الضوء على كيفية التصدي للكوارث الطبيعية من خلال الابتكارات التي قامت بها شركة الفريدة، فالابتكارات لا تواجه الكوارث بل تواجه وتتصدى لمسبباتها من الوقود والكربون وإعادة تأهيل المسطحات المائية لامتصاص الحرارة والكربون وكل ذلك بأساليب غاية في البساطة والسهولة والتنفيذ.

 

كما يسلط الكتاب «التحضيرات الابتكارية لشركة الفريدة للابتكارات التكنولوجية»، الضوء على أهمية مشروع زراعة أشجار المانجروف، فهي لها فوائد بيئية عظيمة، حيث تعد الأشجار الموطن الأساسي لعدد من أنواع الأسماك والروبيان والقشريات.

كما أنها تسهم في حماية المناطق الساحلية من أثر التعرية بفعل الأمواج والأعاصير وحركة المد والجزر، ويناقش الكتاب كيفية الاستفادة منها اقتصاديا وخاصة للدول الفقيرة، وتمويلها من الدول التي تصدر انبعاثات كربون عالي.

 

 

«الفريدة للابتكارات والاستثمار» تصدر مؤلفها الثاني لمواجهة التحديات البيئية من خلال حلول علمية 

الصورة
cop 28

حرصت شركة «الفريدة للابتكارات والاستثمار»، والتي يقع مقرها في جمهورية مصر العربية، على تكثيف جهودها وأبحاثها للتصدي للتغيرات المناخية، والتركيز على توفير الحلول العلمية والبحثية من خلال ابتكاراتها.

 

  قامت الشركة بإصدار مؤلفها الثاني بعنوان «التحضيرات الابتكارية لمؤتمر الأطراف «cop28»، للمؤلف حسن عباس محمد فريد، والذي يسلط الضوء على كيفية القضاء على مشكلة غرق الجزر والمدن الساحلية، إضافة إلى ابتكار طريق علمية لزيادة المياه العذبة الدوارة في الكوكب، وكيفية التصدي للفيضانات المدمرة.

 

تتميز ابتكارات شركة الفريدة للاستثمار، أنها تتماشى مع رؤية ومنهج دولة الإمارات العربية المتحدة، في مواجهة كافة المشكلات البيئية التي لا تفلح معها الأساليب التقليدية، إضافة لإمكانية الاستفادة من الطاقة النظيفة والمتجددة في كافة المشروعات.

 

يسلط الكتاب «التحضيرات الابتكارية لشركة الفريدة للابتكارات التكنولوجية»، الضوء على أهمية مشروع زراعة أشجار المانجروف، فهي لها فوائد بيئية عظيمة، حيث تعد الأشجار الموطن الأساسي لعدد من أنواع الأسماك والروبيان والقشريات، كما أنها تسهم في حماية المناطق الساحلية من أثر التعرية بفعل الأمواج والأعاصير وحركة المد والجزر، ويناقش الكتاب كيفية الاستفادة منها اقتصاديًا وخاصة للدول الفقيرة، وتمويلها من الدول التي تصدر انبعاثات كربون عالي.

 

من جانبه، أشاد الباحث حسن عباس محمد فريد، بالاستعدادات التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة، قبل إقامة قمة الأطراف، حيث يؤكد أن الإمارات تستطيع أن تقود العالم لمواجهة التغيرات المناخية وأثارها السلبية في كوكب الأرض.

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة:

https://www.alfarida-tec.com

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3n2dr9s8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"