عادي
منافسة محتدمة في الجولة الثانية نحو جوائز الـ10 ملايين دولار

هوجارد ينفرد في صدارة بطولة جولة «دي بي ورلد» للجولف

00:47 صباحا
قراءة 3 دقائق

انفرد الدنماركي نيكولاي هوجارد بصدارة الترتيب بعد نهاية الجولة الثانية الجمعة للنسخة الخامسة عشرة لبطولة جولة دي بي ورلد، الختامية لموسم «السباق إلى دبي»، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، في نادي عقارات جميرا للجولف في دبي، وتستمر حتى يوم الأحد 19 نوفمبر بمشاركة أفضل 50 لاعباً في ترتيب «السباق إلى دبي» لجولة دي بي ورلد.

جاء انفراد هوجارد للمركز الأول بعدما حقق 6 ضربات تحت المعدل، ليصبح مجموعه 11 ضربة تحت المعدل في ختام الجولة الثانية، ويتطلع المصنف العاشر في ترتيب «السباق إلى دبي» هذا الموسم للفوز بأول لقب في إحدى بطولات سلسلة رولكس لبطولات النخبة ضمن جولة دي بي ورلد.

تميزت الجولة الثانية باحتدام المنافسة، وصار السباق نحو اللقب مفتوحاً مع تساوي 5 لاعبين في المركز الثاني برصيد 9 ضربات تحت المعدل لكل منهم، وهم الإنجليزي تومي فليتوود، والجنوب إفريقي ثريستون لورانس، والنرويجي فيكتور هوفلاند، والفرنسي أنطوان روزنير، والسويدي ينس دانتورب.

كما يوجد على مقربة منهم في المركز السابع الجنوب إفريقي زاندير لومبارد، والفرنسي ماثيو بافون برصيد 8 ضربات تحت المعدل.

وبقي الإسباني جون رام، حامل اللقب، في السباق على المنافسة بعدما سجل 6 ضربات تحت المعدل في الجولة الثانية ليأتي في المركز الثالث عشر، فيما تراجع الأيرلندي الشمالي روري ماكلروي الذي ضمن بالفعل الفوز بلقب الموسم للسباق إلى دبي، إلى المركز الرابع والثلاثين برصيد ضربة واحدة تحت المعدل.

وستكون المنافسة قوية في الجولة الثالثة التي تقام يوم السبت، مع تخصيص 10 ملايين دولار جوائز مالية للبطولة لجميع اللاعبين الخمسين المشاركين، على أن يكون نصيب البطل 3 ملايين دولار.

وتحدث نيكولاي هوجارد في ختام الجولة الثانية، وقال: «أشعر بالثقة بأدائي في الوقت الحالي، لم أكن بكامل جاهزيتي في مثل هذا الوقت من العام الماضي، لكنني أشعر بأنني أمضي في الطريق الصحيح هذه المرة، وأختار المحاولات الجيدة عند كل حفرة، لذلك أنا سعيد بالنتيجة الحالية».

وأضاف: «يجب ألا ننسى أن هناك جولتين يجب لعبهما قبل التفكير في أي أمر آخر، ويوجد الكثير من اللاعبين الجيدين في البطولة الذين سيرغبون في مطاردتي في اليومين المقبلين، لذلك يجب أن أحافظ على سير الأمور وسنرى يوم الأحد ماذا سيحصل».

زيارة أبطال الأمل

في إطار التزامها بجعل لعبة الجولف أكثر شمولاً وملاءمةً للجميع، قررت جولة دي بي ورلد التعاون من جديد مع المنظمة غير الربحية أبطال الأمل -وهي أكاديمية رياضية لأصحاب الهمم- في بطولة جولة دي بي ورلد العالمية لهذا العام، ويقوم مدربو أبطال الأمل باستقبال المشاركين لمدة ساعة في الفترة التي تسبق البطولة، ليعلموهم فنون الجولف. وقد تمت دعوتهم للمشاركة اليوم، كجزء من احتفالات يوم المجتمع، حيث يختبر المشاركون مهاراتهم في لعب الجولف إضافة إلى مشاهدة الأحداث على أرض الملعب والاستمتاع بقرية البطولة.

جولة G4D

تشهد نهائيات موسم جولة G4D، التي تقام ضمن بطولة جولة دي بي ورلد العالمية، منافسات قوية بين أفضل 8 لاعبين في قائمة التصنيف العالمي للاعبي الجولف أصحاب الهمم، للحصول على اللقب، على ملعب عقارات جميرا للجولف، وكان من المقرر أن تقام الجولة الأولى من البطولة الجمعة قبل أن يتم إلغاؤها بسبب سوء الأحوال الجوية. تنطلق الجولة الثانية صباح السبت، حيث سيبدأ ديفيد واتس ومايك براون الساعة 07:20 صباحاً، ويلعب كيب بوبرت، المصنف الأول عالمياً، مع الأيرلندي بريندان لولور في الساعة 07:50 صباحاً، آملاً أن يكلل هذا العام المملوء بالانتصارات، بفوزٍ ثمين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/585wc89f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"