عادي

مدرب أرسنال يختار ميسي ضمن تشكيلته المفضلة

12:11 مساء
قراءة دقيقتين
ميسي
ميسي
متابعة: ضمياء فالح
اختار الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال الإنجليزي تشكيلته الخماسية المفضلة، لكنها مكونة من مهاجمين بدون حارس ولا مدافع، وأول خياراته هو النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بطل العالم وعلق: «الرقم 1 لاعب لم ألعب بجانبه ولم أدربه، هو ليونيل ميسي. في رأيي هو أكثر اللاعبين المؤثرين في تاريخ كرة القدم، لم نشاهد لاعباً يفعل ما يفعله ميسي على الملعب لسنوات طويلة».
الخياران التاليان لميسي هما كريستيانو رونالدو ورونالدو البرازيلي. وأكد أرتيتا عشقه لمنتخب البرازيل وحبه للظاهرة، ثم اختار يوهان كرويف ومارادونا اللذين لعبا في برشلونة أثناء مسيرتهما الحافلة، ما يعني أن البرتغالي رونالدو هو النجم الوحيد الذي لم يلعب لبرشلونة بل لعب للغريم ريـال مدريد.
وأضاف أرتيتا: «لو كان مسموحاً لي بإضافة لاعب سادس للتشكيلة فسأختار الحارس بيبي ريينا، لعبت بجانبه منذ سن الـ16، وأصبح أكثر اللاعبين الإسبان تمثيلاً للمنتخب في تصفيات يورو، هو بسن الـ41 وما يزال يلعب، وهذه مسيرة مدهشة».
في المقابل، سيكون البرازيلي جابرييل مارتينيلي أوفر حظاً من مدربه أرتيتا، لأنه سيلتقي ميسي عندما يواجه الأرجنتين فجر الأربعاء.
وعلق نجم أرسنال: «ميسي ظاهرة، وهو أفضل لاعب في العالم، وأريد أن أستمتع بمواجهته، والوجود معه في ملعب واحد، والنظر إليه من كثب، فأنا لم أره إلا في مباريات ألعاب الفيديو، ستكون تجربة مذهلة».
وسجل مارتينيلي هدف البرازيل الوحيد في مباراة الهزيمة أمام كولومبيا في تصفيات مونديال 2026 ويأمل أن يستعيد المنتخب إيقاع الفوز في ريو دي جانيرو أمام بطل العالم، وعلق: «في ريو نفوز ونخسر كفريق واحد، ولا يمكننا أن نهاب من الأرجنتين لأنها بطل العالم».
وتتصدر الأرجنتين مجموعة أمريكا الجنوبية في التصفيات بفارق قليل عن وصيفتها الأوروغواي، بينما تحتل البرازيل المركز الخامس بعد فوزين من 5 مباريات حتى الآن.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4fjbtaju

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"