عادي

«شمس» تناقش شراكات استراتيجية مع المملكة المتحدة

17:40 مساء
قراءة دقيقتين
زيارة وفد من مدينة الشارقة للإعلام شمس مدينتي مانشستر وليدز

الشارقة: «الخليج»

زار وفد من مدينة الشارقة للإعلام «شمس» مدينتي «مانشستر» و«ليدز»، شمال المملكة المتحدة، في إطار تأسيس شراكات عالمية مع مؤسسات ذات خبرات في مجال الإنتاج المرئي، تعدّ اليوم مركزاً مهماً لصناعة البرامج التلفزيونية والمسلسلات والأفلام الشهيرة التي تُبث على مختلف المنصات المختلفة.

وقال راشد عبد الله العوبد، مدير مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، رئيس الوفد: «تأتي هذه الزيارة ضمن خطط «شمس» للانتشار، وتعزيز حضورها في مجالات الإنتاج التلفزيوني والدرامي والسينمائي، حيث تعمل على بناء عدد من الاستوديوهات والمرافق الإنتاجية المختلفة، التي سيكون لها الأثر في رفد السوق المحلي والإقليمي والعالمي بعدد من الإنتاجات في الأعوام القادمة».

وأضاف العوبد: تسعى «شمس» للمساهمة في ترسيخ مكانة الشارقة مركزاً عالمياً للابتكار وإنتاج المحتوى على اختلاف أنواعه، بجانب دورها الرئيسي الذي ينطوي على تنمية القطاعات الإعلامية والإبداعية في دولة الإمارات عموماً، وإمارة الشارقة على وجه الخصوص.

وزار الوفد، مدينة الإعلام في مدينة «مانشستر» البريطانية، واطلع على تجربتها وممارساتها العالمية، وجرى بحث آلية الشراكة مع شركة «دوك 10»، التي تُشغّل أكثر من 10 استوديوهات تبث البرامج التلفزيونية المختلفة للمحطات العالمية. كما تم التعرّف على تجربة شركتي «شارب بروجكت» و«سبيس» المتخصصتين في توفير الاستوديوهات والخدمات المرافقة لتصوير المسلسلات التلفزيونية المختلفة.

كما زار الوفد شركة «بروداكشن بارك» في مدينة «ليدز» البريطانية، والتي تضم 6 استوديوهات متخصصة لإنتاج البرامج التلفزيونية والأفلام، إلى جانب إقامة العروض المسرحية والاستعراضية، حيث تعتبر مدينة متكاملة لإنتاج المحتوى المرئي.

وشملت الزيارة عرضاً لتصوّر «شمس» وآلية التعاون معها، وقد وجد هذا ترحيباً من الشركات العالمية، وسيتم خلال الأشهر المقبلة، العمل على اختيار عدد من هذه الشركات لإطلاق مشروع الاستوديوهات (مركز شمس للإنتاج) في مدينة الشارقة للإعلام «شمس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6nx7kw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"