عادي

«تتحداه بنفس طريقته».. هاريس على خطى ترامب

18:33 مساء
قراءة دقيقتين
هاريس وترامب

إعداد : محمد الأصمعي

بنفس الطريقة التي يستخدمها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لمهاجمة خصومه، ترد كامالا هاريس، خاصة بعد أن أصبحت في موقع قوي لضمان تسمية الحزب الديموقراطي لها لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية في مواجهة ترامب تلقت هاريس دعماً من شخصيات في حزبها إثر الانسحاب المفاجئ للرئيس جو بايدن.

شنّت هاريس هجوماً عنيفاً على ترامب في أول خطاب لها في إطار حملتها الانتخابية واصفة إياه بال «محتال»، كما لم يفوتها التأكيد على فوزها خلال الانتخابات التي تجرى في نوفمبر المقبل.

  • الديناميكيات تتغير

«الديناميكيات قد تتغير بشكل هائل»، بحسب خبراء استراتيجيين. ترامب الذي هاجم خصمه الديموقراطي جو بايدن مرارا بسبب سنّه ولياقته، قد تنعكس تصريحات المرشّح الجمهوري البالغ 78 عاما سلبا عليه الآن من جانب هاريس بعد قرار الرئيس بايدن الانسحاب من السباق الانتخابي الأمريكي.

وفي وقت تستعد نائبة الرئيس كامالا هاريس (59 عاما) لتصبح مرشحة الحزب الديموقراطي، سيكون ترامب مرشّحا أكبر سنا منها بكثير وستسلّط الأضواء عليه بشكل أكبر في حال ظهرت عليه أي علامات تراجع.

  • الضعيف والمجنونة

اعتاد دونالد ترامب أن يكيل الشتائم ويشن هجوماً شرساً على الرئيس الأمريكي جو بايدن وعلى خصومه السياسيين، واستخدم ألفاظ ضد خصومه، فبعد نجاته من الموت تجاهل دعواته إلى وحدة الصف وعاد إلى الخطاب المثير للانقسام وكال الشتائم والقدح ووصف بايدن برجل عجوز «غبي» و«ضعيف» ونعت نائبة الرئيس كامالا هاريس ب«المجنونة»، كما استخدم ترامب من قبل ألفاظاً ضد مناوئيه السياسيين مثل «حثالة بشرية»، ووصف أحد القضاة بأنه «أحمق»، كما هاجم ترامب النواب الديمقراطيين الذين سعوا إلى عزله وقال «إنهم أشرار».

  • هاريس ضد المجرمين

الآن تستخدم كامالا ديفي هاريس المولودة في أوكلاند، كاليفورنيا في 20 أكتوبر 1964، «نفس السلاح»، في الوقت الذي يسعى الجمهوريون إلى «طمس» أي اختلافات سياسية بين هاريس وبايدن خاصة أن الحملة الانتخابية لكاملا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جمعت أكثر من 100 مليون دولار في الفترة ما بين بعد ظهر الأحد ومساء الاثنين، بحسب صحيفة ذا هيل الأمريكية، الثلاثاء. وأضافت أن أكثر من 1.1 مليون شخص ساهموا في التبرع للحملة.

وقال متحدث باسم حملة هاريس، إن نائبة الرئيس ستؤكد على «التباين» بينها وبين ترامب.

وأضاف في بيان: «لقد احتجزت نائبة الرئيس كمالا هاريس، المجرمين طوال حياتها المهنية، ولن يكون دونالد ترامب مختلفا. لقد كرست هاريس حياتها المهنية لتحسين حياة العماّل، بينما يهتم ترامب بنفسه فقط».

وقبل انتخابها لمجلس الشيوخ في 2016، عملت هاريس كمدعية عامة لمنطقة سان فرانسيسكو ومدعية عامة لولاية كاليفورنيا، حيث كانت تكافح لمناقشة تاريخها في إنفاذ القانون وأمور العدالة الجنائية أثناء حملة الانتخابات الرئاسية لعام 2020، عندما كان العديد من الديمقراطيين يدفعون إلى كبح جماح سلطات الشرطة، وفق الصحيفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28e3jp66

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"