عادي
«التلميذ» رادوي في مواجهة «الأستاذ» كوزمين

صراع «القياصرة» يخطف أضواء لقاء الشارقة والبطائح

23:30 مساء
قراءة دقيقتين

متابعة: عصام هجو

يلتقي فريقا البطائح وضيفه الشارقة في ملعب استاد خالد بن محمد بالشارقة في السابعة والنصف من مساء اليوم الخميس، في مواجهة سيكون الصراع بين «القيصر» الروماني كوزمين وتلميذه رادوي هو من يخطف الأضواء فيها.

وتعتبر المباراة الرسمية الأولى التي يكون فيها كوزمين مدرب الشارقة في مواجهة ضد مواطنه وتلميذه النجيب رادوي مدرب البطائح. وسبق للشارقة والبطائح أن التقيا في معسكر الصيف، وانتهى اللقاء لصالح كوزمين بهدف نظيف.

وجمعت بين كوزمين ورادوي ثنائية شهيرة، الأولى كمدرب والثانية كلاعب، حيث ترافقا أولاً في الهلال السعودي ثم العين وشباب الأهلي في الإمارات، قبل أن يفترقا كروياً، ويبقيان على علاقتهما الاجتماعية بالنظر إلى صلة القربي بينهما.

وفي الملعب، فان المباراة التي تقام في الأسبوع الثامن ستكون مهمة للفريقين، الشارقة يملك 13 نقطة ويبتعد 4 نقاط عن الصدارة، والبطائح لديه 11 نقطة، لذلك فان الفوز سيجعله يتخطى «الملك» في الترتيب.

من جهته، أكد أحمد مبارك الجنيبي مدير فريق الشارقة لكرة القدم أن خسارة «الملك» أمام كلباء ووداعه كأس مصرف أبوظبي الإسلامي أصبحت من الماضي.

وقال الجنيبي: يجب أن يضع اللاعبون في بالهم أن مباراتنا مع البطائح تعتبر مفصلية فقد خسرنا مباراتين في الدوري ونقطتين بسبب التعادل، وبطولة الدوري في غاية الأهمية بالنسبة لنا، والوضع لا يحتمل خسارة نقطة واحدة ويجب أن نلعب بروح قتالية أكبر وتركيز أكبر، لأننا نواجه فريقاً متطوراً جداً ويجب أن نتعامل مع المباراة بأقدامنا وعقولنا وقلوبنا وكل حواسنا لأن الوضع لا يحتمل التفريط في نقطة، وثقتنا في اللاعبين كبيرة ومتوفرة ولا تحدها حدود.

وتابع: ننتظر الدعم الجماهيري الكبير في المباراة لأن الفريق واللاعبين يكونون في حاجة إلى الدعم الجماهيري في مثل هذه الظروف الصعبة، والبكاء على اللبن المسكوب لن يفيدنا ويجب أن نفكر في القادم والمستقبل أصبح هو الأهم للفريق.

اعتذار رادوي

من جهته، اعتذر رادوي من الصربي جوران مدرب النصر، بعدما تسبب فوز «الأحمر» على «العميد» في إقالته من منصبه. وأضاف: أما في ما يخص مباراتنا مع الشارقة فهذه أقوى وأصعب مباراة لنا كفريق وبالنسبة لي شخصياً تعتبر الأصعب والأقوى لأن مدرب الشارقة هو المدرب الذي أشيد به دائماً وبسببه أنا اليوم مدرب، وكونك تواجهه هذا ليس أمراً سهلاً فهو يعرف كيف العب ويعرف كل شيء عن تفكيري وأنا كذلك، وأيضاً الفروقات كبيرة بين الفريقين فالمباراة بين فريقين.. الشارقة صاحب طموحات كبيرة ويسعى ويعمل على الفوز بكل البطولات ونحن هدفنا إحراز مركز أفضل من الموسم الماضي.

وأضاف «نحتاج للفوز إلى الحظ ويفرض الواقع علينا أن نقاتل وأن نلعب بشكل مذهل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeumt68n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"