عادي

جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن تنطلق غداً

00:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
منافسات جائزة زايد تحظى بالندية في كل نسخها

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تنطلق غداً السبت منافسات جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن 2023، التي تتواصل حتى الأول من ديسمبر المقبل على أرضية ميدان الوثبة في العاصمة أبوظبي، بمشاركة كبيرة من كبار ملاك الهجن في الدولة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وحددت اللجنة المنظمة عدد الأشواط بواقع 60 شوطاً لسن الحقايق و40 شوطاً لسن اللقايا و34 شوطاً لسن الايذاع و30 شوطاً لسن الثنايا و40 شوطاً لسن الحول والزمول، وسيكون التنافس على 36 رمزاً تختتم بجائزة شوط الحل الرئيسي على السيف الذهبي وجائزة الخمسة ملايين درهم،

كما ستشهد السباقات عشرة أشواط تراثية، وخصصت اللجنة المنظمة لها جوائز نقدية قيمة تصل إلى 100 ألف درهم للفائز بالمركز الأول وجوائز نقدية قيمة لبقية المراكز إلى صاحب المركز العاشر.

وتعتبر المنافسات ذات قيمة عالية عند المشاركين في المنافسات، حيث إنها الجائزة الوحيدة التي تحمل اسم المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وهو صاحب الفضل الأول في إطلاق سباقات الهجن قبل أكثر من من خمسة عقود واستمرارها بفضل الدعم الكبير الذي تلقاه من القيادة الرشيدة.

كما تحظى منافسات جائزة زايد الكبرى بمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/478xze8t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"