عادي

ماسك ينحني ويطأطئ رأسه.. زيارة وشيكة إلى إسرائيل

11:56 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ماسك
ماسك
يبدو أن الملياردير الأمريكي ومالك منصة «إكس» إيلون ماسك، طأطأ رأسه وانحنى أخيراً في وجه التيار، بعد الهجمة الشعواء ضده، وحملة الانتقادات التي تعرض لها خلال الفترة الماضية، وسط اتهامه بمعاداة السامية، إذ من المقرر أن يزور تل أبيب الأسبوع المقبل، عقب تغريدات فهم منها انتقاده إسرائيل وتهجير الفلسطينيين من غزة.
ومن المقرر أن يلتقي ماسك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس إسحاق هرتسوغ، كما من المتوقع أن يطلع قطب تسلا على الدمار الذي لحق بعدد من المستوطنات في غلاف غزة، وفقاً للقناة 12 الإسرائيلية.
وكان ماسك تعرض الأسبوع الماضي لضربات قوية، إذ أعلنت شركات كبرى بينها ديزني وآبل و«آي بي إم»، إيقاف الإعلانات على منصة «إكس» مؤقتاً، بعد اتهامات له بمعاداة السامية.
وكذلك طلبت المفوضية الأوروبية من أجهزتها تعليق حملاتها الإعلانية على المنصة الشهيرة التي يملكها الملياردير الأمريكي المثير للجدل العام الماضي (2022)، فيما دان البيت الأبيض ما سماه «الترويج البغيض» لمعاداة السامية من قبل ماسك ومنصته.
لكن الرجل الخمسيني نفى كل تلك الاتهامات جملة وتفصيلاً، وفتح ما يشبه الحرب ضد شركة «ميديا ماترز»، وقرر جرّها إلى القضاء بعدما روجت، حسب تعبيره، لمعلومات مضللة عن «إكس»، ما دفع العديد من الشركات لوقف إعلاناتها على المنصة بدعوى معاداتها للسامية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2m24tp25

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"