عادي

تركيا: القبض على 98 شخصاً للاشتباه في علاقتهم بحزب العمال الكردستاني

16:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تركيا: القبض على 98 شخصاً للاشتباه في علاقتهم بحزب العمال الكردستاني

أنقرة - (رويترز)

قالت وزارة الداخلية التركية، إن الشرطة اعتقلت، الاثنين، 98 شخصاً تشتبه في صلتهم بحزب العمال الكردستاني المحظور، وتتهم معظمهم بالدعاية للحزب على وسائل التواصل الاجتماعي.

وجاء في بيان للوزارة، أنها ألقت القبض على المشتبه فيهم، في عمليات متزامنة عبر 18 منطقة، وأن معظم الاعتقالات تمت في المناطق الجنوبية الشرقية.

ويخوض حزب العمال الكردستاني، الذي يصنفه الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وتركيا كمنظمة إرهابية، مواجهة مسلحة مع الدولة التركية منذ عام 1984.

وفي الأسابيع القليلة الماضية، كثفت تركيا هجماتها على المسلحين الأكراد في سوريا والعراق، وكذلك على أعضاء مجموعاتهم داخل البلاد، بعد أن فجر مسلحون قنبلة قرب مبان حكومية في أنقرة في الأول من

أكتوبر/ تشرين الأول.

وعلى صعيد منفصل، قال وزير الداخلية عيلي يرلي قايا على منصة إكس، إن السلطات دمرت 63 ملجأ وكهفاً ومستودعاً يستخدمها مقاتلو حزب العمال الكردستاني في ست مناطق.

وأضاف يرلي قايا أنه «تم تحديد هذه الأماكن التي أعدها التنظيم الإرهابي لاستخدامها في أغراض لوجستية، وتنفيذ أعمال خلال أشهر الشتاء وتدميرها واحداً تلو الآخر»، مضيفاً أنه تم مصادرة العديد من الأسلحة والذخائر والمعدات خلال المداهمات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3uz4tsam

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"