عادي

«الثقافة والسياحة» تضم أبوظبي للألعاب الإلكترونية تحت مظلتها

18:58 مساء
قراءة دقيقتين
«الثقافة والسياحة» تضم أبوظبي للألعاب الإلكترونية تحت مظلتها

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي عن انضمام أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية إلى مظلتها في خطوة استراتيجية لتعزيز نمو صناعة الألعاب في أبوظبي.

ويعد هذا التعاون بمثابة شهادة على التزام دائرة الثقافة والسياحة برعاية منظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية وترسيخ مكانة أبوظبي كمركز عالمي للألعاب.

تأسست أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية، المبادرة المبتكرة التي تقودها حكومة دولة الإمارات، عام 2021 وتهدف إلى توحيد الجهود المبذولة في جميع أنحاء أبوظبي، بهدف تحويلها إلى مركز للألعاب الإلكترونية عالمياً.

وتعمل المبادرة على تعزيز وتوسيع قطاع الألعاب الإلكترونية في المنطقة، مع التركيز على تطوير المواهب والألعاب والرياضات الإلكترونية، فضلاً عن توفير فرص عمل للكوادر الشابة، وتطوير محتوى عالمي المستوى من قلب العاصمة الإماراتية.

وتضم أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية حالياً أكثر من 70 شركة ألعاب، بما يجعلها أكبر مركز لشركات الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتهدف مبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية إلى أن تصبح الاختيار الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للشركات العاملة في مجال الألعاب، بهدف تطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية ليصل إلى مستوياتٍ عالمية.

وقال سعود عبدالعزيز الحوسني، وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «مع تنامي قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في العالم، نحرص على تعزيز إمكانات هذا القطاع ليسهم في رحلة دولة الإمارات لتحقيق التنوع الاقتصادي والنمو القائم على الابتكار، ويُعد انضمام أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية إلى مظلة دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي خطوةً مهمةً في هذه الرحلة، بما تضفيه من منحى جديد لطموحاتنا في القطاعات المبتكرة، ويشكل قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية المزدهر في أبوظبي حجر أساس في مسيرة التحول الرقمي في الإمارة، ومحفزاً أساسياً لتوسع قطاع الابتكار، ونتطلع إلى الفرص غير المحدودة التي ستوفرها هذه الشراكة».

وقال جيمس هارت، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأعمال في أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية: «يحقق قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية نمواً سريعاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أكثر من أي مكان في العالم؛ وتلعب أبوظبي دوراً محورياً في تسريع عجلة ذلك النمو، وتتطلع شركات الألعاب من مختلف أنحاء العالم إلى المشاركة في هذا النمو، والذي سيؤدي إلى توفير فرص عمل ضمن قطاع الألعاب في الإمارة خلال الأعوام المقبلة. ومع انضمام أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية لتعمل ضمن منظومة دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، تزداد فرصتها في تقديم قيمة إضافية لشركات الألعاب المحلية والعالمية، ولاقتصاد دولة الإمارات أيضاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/k3ahcxys

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"