عادي
«أسوأ شوط» لسيتي يتسبب بـ «ريمونتادا».. وإنجلترا تندد بسرقة نيوكاسل

برشلونة يعود إلى «الأبطال».. وموقف حرج لـ «أمراء باريس»

23:47 مساء
قراءة 3 دقائق
فرحة بهدف فوز سيتي على لايبزيغ

متابعة: ضمياء فالح
عاد برشلونة للتأهل إلى مصاف دور ال16 لدوري أبطال أوروبا بعد عامين من الوداع من الدور الأول، وذلك بعد فوزه على بورتو البرتغالي 2-1 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات.

تأهل بوروسيا دورتموند الألماني ولاتسيو الإيطالي وأتلتيكو مدريد ولحقوا بركب المتأهلين، في حين حقق مانشستر سيتي «ريمونتادا» مذهلة على حساب لايبزيغ الألماني 3-2 بعدما كان متأخراً صفر-2 في الشوط الأول.

مدافع برشلونة أرواخو يحتفل

قلب الطاولة

قلب برشلونة الطاولة على ضيفه بورتو عندما حول تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على الملعب الأولمبي «لويس كومبانيس» ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وكان بورتو البادئ بالتسجيل عبر المهاجم البرازيلي بيبي (30)، وأدرك برشلونة التعادل عبر مدافعه البرتغالي جواو كانسيلو (32)، قبل أن يسجل مواطن الأخير جواو فيليكس هدف الفوز (57).

وانفرد برشلونة بالصدارة برصيد 12 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام بورتو وشاختار دانييتسك الأوكراني.

مبابي ينقذ سان جيرمان

وبلغ بوروسيا دورتموند ثمن النهائي بفوزه اللافت خارج ملعبه على ميلان 3-1، في حين فشل باريس سان جيرمان الفرنسي في حسم البطاقة الثانية بسقوطه في فخ التعادل مع نيوكاسل الإنجليزي 1-1 في باريس ضمن منافسات المجموعة السادسة.

ورفع دورتموند رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة مقابل 7 لسان جيرمان الذي بات وضعه خطراً و6 لنيوكاسل و5 لميلان.

وفي الجولة الأخيرة يحل سان جيرمان ضيفاً على دورتموند، في حين يستقبل نيوكاسل ميلان.

على ملعب الأمراء في باريس، فشل سان جيرمان في الثأر لخسارته الثقيلة أمام نيوكاسل ذهاباً 1-4 وانتزع تعادلاً صعباً 1-1 بفضل ركلة جزاء مثيرة للجدل ترجمها نجمه كيليان مبابي في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع بعد أن تقدم الفريق الإنجليزي بواسطة المهاجم السويدي الكسندر إيزاك (24).

سيتي يضمن الصدارة

وعاد مانشستر سيتي من بعيد وانتزع فوزاً ثميناً من ضيفه لايبزيغ الألماني 3-2 على ملعب «الاتحاد».

وبكَّر لايبزيغ بالتسجيل وتحديداً في الدقيقة 13 عبر مهاجمه الوافد الجديد البلجيكي لويس أوبيندا، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني بعد 20 دقيقة.

وقلب سيتي الطاولة في الشوط الثاني بهدفين لهدافه الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند إثر تمريرة لفيل فودن (55)، قبل أن يدرك الأخير التعادل بعد 15 دقيقة اثر تمريرة من المدافع الدولي الكرواتي بوسكو غفارديول (70)، ثم سجل البديل الدولي الأرجنتيني خوليان ألفاريز هدف الفوز اثر تمريرة من فودن (87).

وقال فيل فودن بطل المباراة:«الشوط الأول كان أسوأ شوط رأيته للفريق، لكن الشجاعة قلبت الوضع، هذا الفريق يملك ذهنية رائعة وكان من اللطيف جداً رؤيتها. كنا بحاجة لشرارة الهدف الأول كي نستمر وحتى الجمهور أصبح أكثر ضجيجاً بعد الهدف الأول، سجلنا في استاد الاتحاد قياسي ومشرف وتطلب الأمر هدفاً واحداً لتغيير سير المباراة». ومدد سيتي بهذا الفوز مبارياته ال19 بلا هزيمة بالمسابقة العريقة وتأهل للمرة السابعة على التوالي لدور ال16.

في المقابل، قال ماركو روز مدرب لايبزيغ الذي خسر فريقه بسبعة أهداف نظيفة على استاد الاتحاد الموسم الماضي: «أغضبناهم في الشوط الأول لكن تعقد الوضع، قدمنا مباراة جيدة فعلاً، لكن هذا سيتي».

وأثنى اللاعب السابق جوليون ليسكوت على فودن الذي صنع هدف هالاند الأول وسجل الثاني وكاد أن يسجل الثالث، وقال:«أعتقد أن لايبزيغ لم يكن مهتماً بهدف هالاند لأنه لم يكن رائعاً مثل هدف فودن، هالاند أصبح أسرع لاعب يسجل 40 هدفاً في البطولة وهذا جنون للاعب بصغر سنه».

وعن مباراة نيوكاسل أمام باريس سان جيرمان، انتقد أسطورة نيوكاسل ألن شيرر قرار الحكم بمنح الفريق الفرنسي ركلة جزاء في الوقت القاتل وغرد: «قدم لي خدمة يا رجل، يا لها من قذارة، فار».

وغرد الأسطورة جاري لينيكر: «كيف بحق السماء أن تكون هذه ركلة جزاء لسان جيرمان، قرار مثير للسخرية»، وأيدهما نجم ليفربول السابق ستان كوليمور وغرد: «فار، رجاء مت»، وعلق ألي ماكويست محلل TNT : «ربما على اللاعبين ألا يركلوا الكرة بعد اليوم، هذا هراء وسرقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4sa6db63

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"