عادي

«الجوهرة» لامين جمال يرد على رابيو بـ«كش ملك»

20:21 مساء
قراءة دقيقتين
لامين جمال مع جائزة أفضل لاعب في المباراة

متابعة: ضمياء فالح

رد جوهرة برشلونة على تصريح الفرنسي أدريان رابيو قبل المباراة والتي قال فيها لاعب يوفنتوس، الفرنسي أدريان رابيو: «شاهدنا أن لامين جمال لاعب يعرف كيفية التعامل مع الضغوط بشكل مميز، يملك الكثير من المهارات وقادر على اللعب في ناد كبير وبطولات كبيرة لكن الأمر متروك لنا لنضغط عليه وعدم تركه يشعر بالراحة ونريه أن عليه أن يفعل أكثر من هذا بكثير كي يصل للنهائي».

ردة فعل بيدري على هدف زميله

وكتب لامين جمال بعد رده بشكل مقتضب في المؤتمر الصحفي: «كلمات رابيو؟ لا داعي لمنحها أهمية» على حسابه في إنستجرام لاحقاً: «تحرك بصمت وتكلم فقط عندما يحين وقت قول كش ملك».

وسيحتفل لامين جمال بعيد ميلاده ال17 يوم السبت المقبل وسيحلم بعد صنع 3 أهداف وتسجيل هدف في مباريات إسبانيا ال5 رفع اللقب، وقال ريو فيرديناند مدافع مانشستر يونايتد بعد المباراة: «على رابيو أن يشكر لامين جمال لأنه علمه درساً: لا تتحدث قبل مباراة كبيرة مستقبلاً».

وأجمعت الصحف العالمية على وصف نجم برشلونة الإسباني لامين جمال (16 عاماً) بالجوهرة والقنبلة الكروية بعد هدفه المذهل من على بعد 25 ياردة الذي صنع ريمونتادا الماتادور أمام الديوك الفرنسية في نصف نهائي يورو 2024 بنتيجة 2-1.

نافاس الأكبر يحتفل مع لامين جمال الأصغر

ووصفت ليكيب الفرنسية تمريرة كيليان مبابي لكولو مواني التي سجل منها هدف افتتاح المباراة ب«الكافيار»، لكن إسبانيا «القوية والموهوبة والمبدعة جداً» وفق الصحيفة تفوقت ووصفت الصحيفة مبابي (25 عاماً) بالعجوز أمام لامين جمال أصغر لاعب يسجل في تاريخ البطولة العريقة.

من جهتها، قارنت الصحافة الإسبانية بين سن لامين جمال، الذي حصد جائزة أفضل لاعب في المباراة، مع ظهير المنتخب جيزوس نافاس وفارق ال22 عاماً بينهما وصدم المشجعون عندما علموا أن نافاس (38 عاماً) أكبر من والد لامين (35 عاماً)، ومن التعليقات: «من الجنون أن يواصل نافاس اللعب في المنتخب بينما اعتزل معظم زملائه الفائزين بمونديال 2010» و«واو، عمر نافاس أكثر من ضعف عمر لامين جمال» و«كدت أسقط من الكرسي عندما أخبرتني والدتي أن عمر والد لامين جمال أصغر من عمر نافاس ب3 سنوات». ودشن نافاس مسيرته في 2009 عندما كان لامين جمال بعمر سنتين فقط ودخل نافاس أيضاً التاريخ بكونه أكبر لاعب يشارك في نصف نهائي البطولة على الإطلاق.

وكرر يامال نفس التسديدة التي سجل منها في نصف نهائي بطولة يورو دون ال17 عاماً وفي شباك فرنسا أيضاً.

ورصدت الكاميرات ردة فعل زميله في الفريق بيدري على الدكة، وعلق المشجعون: «ردة فعل بيدري نفس ردة فعل الجميع» و«لن أكذب، هكذا كان حالنا كلنا» و«لامين جمال من طراز عالمي ويجب أن يترشح للكرة الذهبية».

واحتفل لامين جمال بإشارته إلى الرقم (304)، الذي احتفل به بعد أهدافه ال7 بقميص برشلونة الموسم الماضي وهو شفرة البريد لحي روكافوندا الفقير الذي نشأ فيه بإقليم كاتالونيا، تحت أنظار عائلته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/459dtyvx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"