عادي
المؤسسات والدوائر والهيئات تستذكر شجاعتهم

الإمارات تحيي يوم الشهيد وفاء لتضحيات أبطال الوطن

00:18 صباحا
قراءة 5 دقائق
شرطة الشارقة تقف وفاءً وإجلالاً لتضحيات شهداء الوطن

متابعة: قسم المحليات

أحيت دولة الإمارات أمس الخميس ذكرى «يوم الشهيد» تخليداً لشهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم في ساحات الشرف خلال أداء مهامهم الوطنية داخل الدولة وخارجها.

واستذكرت مؤسسات وهيئات ودوائر الدولة في هذه المناسبة التي تصادف ال 30 من نوفمبر من كل عام، بطولات أبنائها البررة الذين بذلوا الغالي والنفيس في سبيل رفعة الوطن والذود عنه بإقدام وشجاعة وقدموا أرواحهم فداء له، في تجسيد لمعاني الوفاء والامتنان لقيم التضحية وحب الوطن والولاء والالتفاف حول القيادة الرشيدة، التي سخرت كل شيء لتبقى الإمارات عنواناً للتسامح والسلام والإنسانية.

الصورة

وشهد الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، أمس، مراسم إحياء ذكرى «يوم الشهيد» التي أقيمت بميدان النصب التذكاري للشهداء بأم القيوين.

واستهلت المراسم بتنكيس العلم ووقفة صمت إجلالاً وتقديراً لشهداء الوطن الأبرار وتخليداً لذكراهم الغالية، ثم رفع الشيخ أحمد بن سعود العلم مع السلام الوطني لدولة الإمارات.

الصورة

 

وزارة الداخليةهيئة مطار الشارقة

أحيت دائرة الطيران المدني وهيئة مطار الشارقة الدولي ذكرى يوم الشهيد، وذلك بحضور الشيخ خالد بن عصام القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني، وعلي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، وموظفي وموظفات الجهتين وممثلي الجهات الحكومية والخاصة العاملة في المطار.

الصورة

ديوان الرئاسة

شهد أحمد بن محمد الحميري، الأمين العام لديوان الرئاسة، الخميس مراسم إحياء ذكرى «يوم الشهيد» التي تصادف 30 نوفمبر من كل عام، تخليداً لتضحيات شهداء الوطن الأبرار، في مقرّ الديوان.

وانطلقت مراسم إحياء «يوم الشهيد» بدقيقة صمتٍ ودعاءٍ لأرواح الشهداءِ، ثم رفع الحميري، علم الدولة على سارية الديوان، بالتزامن مع السلام الوطني لدولة الإمارات.

طرق دبي

أحييت هيئة الطرق والمواصلات بدبي ذكرى «يوم الشهيد» الذي يصادف 30 نوفمبر من كل عام، بحضور مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين للهيئة والمديرين التنفيذين ومديري الإدارات، وبدأت مراسم إحياء ذكرى «يوم الشهيد» برفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة في المبنى الرئيسي للهيئة والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الوطن، كما شاركت الهيئة في تخليد ذكرى بطولاتهم من خلال وضع شعار «يوم الشهيد» على شاشات الأنظمة المرورية الذكية.

الصورة

شرطة دبي

شهد الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، إحياء القيادة العامة لشرطة دبي ذكرى يوم الشهيد، الذي يُصادف يوم الثلاثين من شهر نوفمبر من كل عام.

وبدأت مراسم إحياء ذكرى يوم الشهيد بتنكيس علم الدولة في الساعة الثامنة صباحاً، ثم إعادة رفعه في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً، فيما وقف موظفو القيادة جميعاً دقيقة صمت على أرواح الشهداء، داعين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته جزاءً على إخلاصهم وتفانيهم في خدمة الوطن وإعلاء كلمته.

شرطة الشارقة

شهد اللواء سيف الزري الشامسي - القائد العام لشرطة الشارقة مراسم إحياء ذكرى يوم الشهيد، ‏تكريماً لشهداء الإمارات الأبرار، وإجلالاً لتضحياتهم بدمائهم لرفعة الوطن، بحضور العميد عبدالله مبارك بن عامر نائب القائد العام لشرطة الشارقة، ومديري العموم، وعدد من الضباط وصف الضباط بشرطة الشارقة.

وبدأت مراسم يوم الشهيد بتنكيس علم الدولة الساعة الثامنة صباحاً بمقر القيادة، وعقب ذلك في تمام الساعة 11:30 صباحاً وقف القائد العام لشرطة الشارقة والحضور «دقيقة الدعاء الصامت»؛ حداداً وترحّماً على أرواح الشهداء الأبرار، ثم رُفع علم الدولة ويصاحبه عزف للسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

الصورة

صحة دبي

أحيت هيئة الصحة بدبي، الذكرى السنوية ليوم الشهيد الذي يوافق 30 نوفمبر من كل عام، حيث اصطفت قيادات الهيئة وجميع المسؤولين، يتقدمهم عوض صغير الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، خلف العلم في دقيقة صمت، وتحية إجلال وتقدير لأرواح شهداء الوطن الأبرار.

جامعة الشارقة

شاركت أسرة جامعة الشارقة بهيئتها الإدارية والأكاديمية والطلابية والفنية في إحياء ذكرى يوم الشهيد بحضور مدير الجامعة ونوابه وعمداء الكليات ومدراء الإدارات، وذلك من خلال الوقوف دقيقة صمت للدعاء لجنود الوطن، حيث نكست الجامعة علم الدولة حتى الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً من يوم أمس، ليعاد رفعه مرة أخرى خفاقاً في سماء الإمارات مصحوباً بالسلام الوطني.

الصورة

بلدية أبوظبي

إحياءً لذكرى شهداء الوطن الأبرار، أقامت بلدية مدينة أبوظبي المراسم الرسمية للاحتفاء بيوم الشهيد، بحضور سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي، والمديرين التنفيذيين ومديري الإدارات، وعدد من منتسبي البلدية، وذلك في المبنى الرئيسي للبلدية.

جمارك دبي

أكد أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة أن إحياء ذكرى يوم الشهيد كمناسبة وطنية تجسد فخر واعتزاز أبناء الإمارات بتضحيات الشهداء من أجل إعلاء راية الوطن خلف قيادتنا الرشيدة.

وأحيا موظفو جمارك دبي ذكرى يوم الشهيد بالوقوف دقيقة دعاء صامت في تمام الساعة 11:30 صباحاً، متضرعين إلى الله تعالى أن يتغمد شهداء الوطن بواسع رحمته وأن يدخلهم فسيح جناته، وبالتزامن مع السلام الوطني رفع أحمد محبوب مصبح علم الدولة في المبنى الرئيسي للدائرة بمشاركة المديرين التنفيذيين ومديري الادارات والمراكز الجمركية.

الصورة

بنك أبوظبي

في ذكرى يوم الشهيد الذي يصادف 30 نوفمبر من كل عام، نظّم بنك أبوظبي التجاري بمقره الرئيسي في أبوظبي فعالية للاحتفاء بهذا اليوم تخليداً ووفاءً لتضحيات أبناء الإمارات من حماة الوطن. ووقف المشاركون أمام العلم دقيقة صمت ودعاء إجلالاً وإكباراً لتضحيات شهداء الوطن الأبرار.

أبوظبي للتقاعد

أحيا صندوق أبوظبي للتقاعد ذكرى «يوم الشهيد» بتنكيس الأعلام والوقوف دقيقة دعاء صامت تبتعها مراسم رفع علم الدولة مصحوباً بالسلام الوطني. وقال سالم النعيمي، العضو المنتدب بصندوق أبوظبي للتقاعد:«في هذه المناسبة المجيدة نتَذكر ما قدمه أبناء الإمارات البواسل من تَضحيات غالية، فقد سطروا بدمائهم صفحات مضيئة في تاريخ الوطن وستظل ذكراهم حاضرة بقوة لتتعلم منها الأجيال معاني الانتماء والإخلاص.

مطار الفجيرة

أحيا مطار الفجيرة الدولي ذكرى يوم الشهيد بحضور محمد عبدالله السلامي رئيس دائرة الطيران المدني في الفجيرة، وإسماعيل البلوشي مدير عام مطار الفجيرة الدولي وعدد من المسؤولين والعاملين في المطار والدائرة.

بدأت المراسم بتنكيس علم الدولة صباحاً، ثم إعادة رفعه في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف، فيما وقف المشاركون دقيقة صمت على أرواح الشهداء متوجهين للخالق بخالص الدعاء لشهداء الوطن عرفاناً بتضحياتهم في خدمة الوطن وإعلاء كلمته.

وزارة الداخلية

احتفت وزارة الداخلية بيوم الشهيد، ونكست الوزارة العلم في الساعة الثامنة من صباح الخميس، ووقف ضباط ومنتسبو الوزارة دقيقة دعاء صامت عند الساعة الحادية عشرة ونصف صباحاً، ثم عاد العلم مرفوعاً فوق السارية في مبنى الوزارة عند الساعة الحادية عشرة و(31) دقيقة صباحاً، مصحوباً بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

كهرباء دبي

إحياءً لذكرى يوم الشهيد، وقف موظفو هيئة كهرباء ومياه دبي، يتقدمهم سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، والنواب التنفيذيون للرئيس ونواب الرئيس، دقيقة دعاء صامت في تمام الساعة 11:30 صباحاً، في وقفة تحية وإجلال لتضحيات شهداء الوطن الذين جسدوا أسمى معاني الكرامة وشرف المواطنة الصالحة، متضرعين إلى الله تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يدخلهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يحمي دولة الإمارات العربية المتحدة، ويحفظ القيادة الرشيدة، ويديم نعمة الأمن والأمان.وبالتزامن مع السلام الوطني للدولة، رفع سعيد محمد الطاير علم الدولة في مبنى الهيئة الرئيسي بمشاركة النواب التنفيذيين للرئيس.ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة يحتفي

احتفى ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة بيوم الشهيد، وذلك بمقره في مدينة زايد، بحضور ناصر محمد مطر المنصوري وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وعدد من المديرين وموظفي الديوان.

وتضمنت مراسم الاحتفاء بهذه المناسبة الوقوف دقيقة دعاء صامت على أرواح الشهداء في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً أعقبها رفع العلم وعزف السلام الوطني تعبيراً عن وقوف الإمارات قيادة وشعباً فخراً بتضحيات الشهداء الأبرار وعرفاناً بما قدموه لوطنهم للذود عن حماه وعلو شأنه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ybkrx6wa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"