عادي
94 طائرة تنقل المواد الإغاثية.. وأول سفينة تحمل 4000 طن

الإمارات تغيث الأشقاء الفلسطينيين جواً وبحراً

02:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
خلال استقبال الدفعة الرابعة من المصابين في أبوظبي

أبحرت أمس السبت أول سفينة مساعدات إماراتية على متنها 4016 طناً من المواد الإنسانية متجهة إلى مدينة العريش، تمهيداً لإدخالها إلى قطاع غزة، ضمن عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية التي أمر بتنفيذها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع.

ووصلت أمس السبت الدفعة الرابعة من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، بعلاج 1000 طفل فلسطيني من المصابين، وعلاج 1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة في مستشفيات دولة الإمارات.

وحطّت الطائرة القادمة من مطار العريش في جمهورية مصر العربية في مطار أبوظبي وعلى متنها 77 ممن يحتاجون إلى الرعاية الطبية، إضافة إلى 43 مرافقاً من عائلاتهم.

من جهة أخرى، تواصل دولة الإمارات جهودها الإنسانية والإغاثية لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة جواً، لليوم ال 27، حيث وصل عدد طائرات الشحن التي تحمل المساعدات إلى 94 طائرة.

وأعلن أمس، عن تدشين المستشفى الميداني الإماراتي المتكامل في غزة، لتقديم خدماته العلاجية لأبناء القطاع، ويتولى فريق طبي إماراتي الإشراف على المستشفى الذي تبلغ سعته أكثر من 150 سريراً، وذلك في إطار عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية لتقديم العون والمساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yw75e5wc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"