عادي

«الأوريغامي».. لمسة فنية لإحداث التغيير البيئي

23:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: سارة البلوشي

تقدم حملة «بي ذا تشينغ»، الموجودة في المنطقة الخضراء، بمدينة إكسبو دبي المستضيفة لمؤتمر الأطراف «كوب 28»، أعمالاً فنية تجسد النحل واقعاً في قطع تشكيلية باستخدام فن «الأوريغامي»، ويمكن مشاركة الزوار وكتابة تعهداتهم تجاه الحفاظ على النحل، بهدف وضع لمسة من العمل الجماعي لإحداث تغيير في البيئة.

وأكدت أرابيلا أوكليف، مسؤولة التواصل في الحملة، أن هذه الحملة الجديدة أسّسها «تحالف تريليون النحل»، بالشراكة مع فنانة «الأوريغامي» البريطانية، ليوني برادلي، التي أبدعت في هذه الأشكال الفنية المصنوعة من قطع «الأوريغامي»، لإظهار إمكانية تحقيق عمل كبير من تضافر أعمال فردية صغيرة.

وأضافت، أن منطقة العمل التفصيلي متاحة للزوار جميعاً، بحيث يمكن لكل فرد تصميم نحلة بنفسه ويكتب عليها تعهده، بما يمكن القيام به للحفاظ على النحل وكائنات تلقيح النباتات الأخرى، ولفتت إلى أن سبب التركيز على هذه الكائنات، بالرغم من صغر أحجامها، أنها بمثابة حراس للنظام البيئي، ومن دونها لن يزدهر النظام الذي نحن بحاجة إليه، ونعتمد عليه في الأمن الغذائي والتلقيح.

وقالت أرابيلا، إن النحل يقوم ب 75% من عمليات تلقيح النباتات، وهو في تراجع مع عدد من الفراشات والحشرات الأخرى الملقّحة للنباتات، بسبب سلوك البشر وتغيّر المناخ، إلى جانب المبيدات الحشرية التي تفقدها بيئتها الطبيعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc38tshh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"