عادي

«صندوق الأوبك»: 200 مليار دولار تمويلات للدول النامية

23:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أكد الدكتور عبدالحميد الخليفة، مدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية، أن إعلان مجموعة التنسيق العربية خلال «كوب 28» تخصيص 10 مليارات دولار حتى العام 2030 لدعم التحول العادل للطاقة النظيفة في البلدان النامية يتماشى مع أهداف مؤتمر الأطراف الذي تستضيفه الإمارات.
وقال إن المجموعة تمتلك خبرة كبيرة في دعم مشاريع التنمية حول العالم تمتد لنحو 50 عاماً، مشيراً إلى أن الصندوق قدم حجم تمويلات للدول النامية من الموارد الخاصة بالصندوق تصل إلى نحو 25 مليار دولار فيما وصل إجمالي الدعم من خلال تحفيز شركاء الصندوق لأكثر من 200 مليار دولار.
وأضاف أن مجلس المحافظين بصندوق الأوبك للتنمية الدولية، أقر خطة دعم التغير المناخي وبموجبها سيقدم الصندوق 40% من حجم تمويلاته بحلول العام 2030 للمشاريع المتعلقة بمواجهة التغير المناخي.
ولفت إلى أن عمليات الصندوق تمتد لأكثر من 125 دولة حول العالم كونه لديه القدرة على التمويل في أي مكان بالعالم باستثناء البلدان الـ12 الأعضاء ومنها دولة الإمارات.
وقال إن دولة الإمارات قدمت باستضافتها الناجحة لمؤتمر الأطراف نموذجاً استثنائياً في تنظيم أهم حدث مناخي على مستوى العالم ليضاف إلى سجلها الحافل بالإنجازات العالمية الرائدة التي تسهم في تعزيز الشراكات الدولية ودفع جهود العمل المناخي الدولي.
(وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25chtx3m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"