عادي
العتيبة و«إم تيك إكس» تطلقان «ماوتيكس»

الإمارات تنضم إلى نادي الدول المنتجة لتكنولوجيا النانو فايبر

00:29 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

قامت مجموعة محمد حارب العتيبة، المؤسسة الإماراتية الرائدة في القطاع الصناعي وشركة «إم تيك إكس» M-TEchX اليابانية خلال مؤتمر الأطراف «كوب 28» بإنشاء شركة «ماوتيكس» MAOTEX، أول شركة لإنتاج النانوفايبر في المنطقة ومقرها دولة الإمارات، وذلك إيذاناً بانطلاق حقبة جديدة في مشهد إنتاج منتجات «النانو فايبر» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفي خطوة محورية نحو الابتكار الصناعي المستدام.

وقال محمد حارب العتيبة، رئيس مجلس إدارة المجموعة والمؤسس المشارك في «ماوتيكس»: تنضم دولة الإمارات العربية المتحدة إلى النادي العالمي لإنتاج منتجات «النانوفايبر» من خلال إطلاق شركة «ماوتيكس» وهي شركة مساهمة قمنا بتأسيسها مع شركة «إم تيك إكس» اليابانية، ومن خلال دمج خبرة مجموعة محمد العتيبة و«إم تيك إكس» فإننا نهدف إلى دفع المستقبل المستدام في المنطقة والقائم على التكنولوجيا، بدءاً من إدخال تكنولوجيا الإنتاج الضخم للنانوفايبر.

وتمهّد الشراكة بين الجانبين الطريق إلى تقديم تكنولوجيا الإنتاج الضخم للنانوفايبر في دولة الإمارات، وتهدف «ماوتيكس» إلى أن تكون رائدة في الصناعات الناشئة، وتساهم في رحلة دولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح قوة صناعية تعتمد على التكنولوجيا.

ومن جانبه، قال «هيرويوشي سوتا»، الرئيس التنفيذي لمجموعة M-TEchX والرئيس التنفيذي لشركة «ماوتيكس»: «إن التعاون مع مجموعة محمد حارب العتيبة يمثل خطوة استراتيجية نحو عولمة تكنولوجيا النانوفايبر. ومن خلال شركة «ماوتيكس» الجديدة، يمكننا توفير تقنية الإنتاج الضخم للنانو فايبر الوحيدة في العالم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ما يحقق تقدماً كبيراً في كل من الابتكار التكنولوجي والاستدامة البيئية».

ومن المتوقع أن يحدث المنتج الرئيسي لشركة ماوتيكس، والذي يطلق عليه اسم «ماجيك فايبر» تأثيراً إيجابياً في قطاع النفط والغاز، وعلى عكس المنتجات الأخرى المتوفرة في السوق، يتمتع منتج «ماجيك فايبر» بقدرة كبيرة على امتصاص الزيت دون تقطير، ويمتص الزيت فقط دون الماء. وقد أثبت هذا الابتكار كفاءته في الكوارث العالمية الكبرى وحصل على أوسمة وجوائز مثل جائزة وزير البيئة الياباني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57msvw2h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"