عادي

ختام مبهر للنسخة الثالثة من بطولة العالم للسبارتن

21:50 مساء
قراءة دقيقتين
العواني يتوج الفائزين

اختتمت بنجاح باهر فعاليات بطولة العالم للسبارتن 2023، التي استضافها مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع سبارتن، العلامة الأبرز عالمياً في مجال رياضات التحمّل وتخطّي الحواجز، التي أقيمت منافستها في صحراء الوثبة، بالقرب من منتجع وسبا الوثبة الصحراوي، في صحراء الوثبة، على مدار 3 أيام، خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر/ كانون الأول، بمشاركة الآلاف من أكثر من 70 دولة حول العالم.

وتوج الكندي رايان أتكنز بلقب بطولة العالم للسبارتن «رجال»، بعد أن نجح في قطع مسافة سباق ال21 كم بزمن قدره 1:54:13 ساعة، وجاء ثانياً الفرنسي جريجوري باسيليكو، واحتل الدنماركي نيكولاج المركز الثالث، فيما نجحت السلوفاكية إيستر هورتوباجيوفا في حصد لقب السيدات، وحلت في المركز الثاني الكندية ليندسي ويبستر، أما المركز الثالث فكان من نصيب الفلبينية ساندي منشي.

وفي منافسات الفرق، فاز الفريق التشيكي الذي تكوّن من (رومان توث - كلارا لاكوجيكوفا - بافل هيردينا) ببطولة العالم للسبارتن للتتابع، وحل الفريق السلوفاكي المكون من (استر هورتوباجيوفا - جان فليدر - بيتر كنيجا) في المركز الثاني، وحل ثالثاً الفريق الدنماركي المكون من (نيكولاج دام - ايدا ماثليد - ليون كوفيود).

توج الفائزين عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وجو دي سينا مؤسس سبارتن والرئيس التنفيذي، وسهيل العريفي المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي.

وقال سهيل العريفي المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي: «سعداء بالنجاح الباهر الذي حققته النسخة الثالثة من بطولة العالم للسبارتن 2023 التي أقيمت فعالياتها للسنة الثانية على التوالي في صحراء الوثبة».

وأضاف العريفي: «نشكر كل من ساهم في نجاح هذا الحدث العالمي الذي استقطب الآلاف من المشاركين من جميع أنحاء العالم، ضمن أجواء من التحدي والإثارة والإصرار لتخطي العقبات والحواجز التي نُصبت عبر التلال الرملية الساحرة، لتثبت أبوظبي مجدداً قدرتها على تنظيم كبريات الفعاليات العالمية الرياضية وفقاً لأعلى المعايير الاحترافية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y8nznjvn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"