عادي
اتفاقية بين «الرعاية الأسرية» و«المسرعات المستقلة»

أنشطة تعزز مشاركة المجتمع بالعمل المناخي

00:43 صباحا
قراءة دقيقتين
الشيخة شمّا بنت سلطان وبشرى الملا عقب توقيع الاتفاقية

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت هيئة الرعاية الأسرية، والمسرعات المستقلة لدولة الإمارات للتغير المناخي، عن إبرام اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مشاركة مجتمعية يهدف إلى تعزيز مشاركة المجتمع في أنشطة العمل المناخي وممارسات الاستدامة البيئية.

من المقرر أن يُنظّم البرنامج على مدار عام 2024 مجموعة متنوعة من فعاليات المشاركة المجتمعية في أبوظبي، ومن ضمنها ورش العمل وأنشطة التنزه في أحضان الطبيعة والجلسات التثقيفية، والتوعوية، وغيرها من الأنشطة المجتمعية.

وقّعت الاتفاقية كل من الشيخة شمّا بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيس والمدير التنفيذي للمسرعات المستقلة لدولة الإمارات للتغيّر المناخي، والدكتورة بشرى الملا، مدير عام هيئة الرعاية الأسرية، خلال حفل توقيع رسمي ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف COP28.

ويُسلط هذا التعاون الضوء على الدور المحوري للمجتمعات والقطاع الاجتماعي في دفع عجلة العمل المناخي الملموس في المنطقة، ويُشجع أيضاً مشاركة المستفيدين من خدمات هيئة الرعاية الأسرية في العمل المناخي.

وبهذه المناسبة، قالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان: «لا يزال المجتمع الإماراتي، ومنذ القِدم، متمسكاً بقيم العيش في تناغم وتوازن مع أرضه، وملتزماً بالحفاظ على مواردها الطبيعية وحماية نظمها البيئية. ونحن في المسرعات المستقلة على ثقة بقدرة كل فرد على التمسك بهذا الإرث، وطرح رؤى مبتكرة والمساهمة بدور فاعل في خلق مستقبل أكثر استدامة، إذ تكمن أهم مقومات التصدي للتغيّر المناخي في تثقيف مجتمعنا، وتحفيزه، وتمكينه. ويهدف تعاوننا مع هيئة الرعاية الأسرية إلى تعزيز المناقشات الشاملة حول المناخ وزيادة الوعي على جميع مستويات المجتمع».

وقالت الدكتورة بشرى الملا، مدير عام هيئة الرعاية الأسرية: «نفتخر بتوقيع هذه الشراكة خلال أهم مؤتمر مناخي عالمي- مؤتمر الأطراف «كوب 28»، إذ تشكل شراكتنا نقلة نوعية في النهج المتبع في العمل المناخي، بتبني مبادئ الاستدامة ضمن الأساليب العلاجية وفي إطار عمل مبادرات الرعاية الأسرية».

«عجائب الرياح».. معرض فني يحاكي الاستدامة

افتتحت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيسة والمديرة التنفيذية للمسرعات المستقلة لدولة الإمارات للتغير المناخي؛ وسكوت سترازيك، الرئيس التنفيذي لشركة «جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا»، المعرض التفاعلي «عجائب الرياح: تعزيز الجهود لمضاعفة قدرات الطاقة المتجددة 3 مرات بحلول عام 2030»، وذلك في المنطقة الزرقاء لمؤتمر الأطراف «كوب 28». واستلهمت «جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا» فكرة المعرض من الدعوة العالمية لمضاعفة قدرات توليد الطاقة المتجددة 3 مرات بحلول عام 2030؛ ويتضمن أعمالاً فنية فريدة من جميع أنحاء العالم، وعروضاً تعليمية حول الطاقة المتجددة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wzfde5m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"