عادي
بمشاركة 300 عارض من 63 دولة

انطلاق فعاليات معرض المنتجات العضوية والطبيعية في دبي

20:01 مساء
قراءة دقيقتين
خلال المعرض

دبي: «الخليج»

انطلقت أمس، فعاليات معرض الشرق الأوسط للمنتجات العضوية والطبيعية 2023، الذي ينظم تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة، في مركز دبي التجاري العالمي ويستمر ثلاثة أيام، حيث افتتح المعرض، الذي يعد أكبر حدث تجاري للمنتجات العضوية والطبيعية في المنطقة، داوود عبد الرحمن عبدالله الهاجري مدير عام بلدية دبي.

ويشارك في المعرض في دورته الحالية أكثر من 300 شركة من 63 دولة، يستعرضون الفواكه والخضراوات المزروعة عضوياً والأغذية والمشروبات مثل القهوة والشاي، إضافة إلى أبرز منتجات الصحة والتجميل الطبيعية والصديقة للبيئة.

الصورة

وعلى مدى 21 عاماً الماضية، تطور المعرض ليصبح أكبر منصة توريد في منطقة الشرق الأوسط عبر قطاعات مختلفة تغطي المنتجات الطبيعية والعضوية، حيث شهد المعرض هذا العام إضافات جديدة شملت أقساماً خاصة بالمكونات والمنتجات الطازجة والتمور إلى جانب قسم ل «السوبر فودز».

وأوضح المدير العام للمعرض شينو بيلاي أن المعرض يتماشى مع المبادرات الحكومية الرامية إلى تحقيق الاستدامة والأمن الغذائي، إلى جانب تلبية متطلبات السوق.

وأشار إلى أن دورة هذا العام التي شهدت زيادة في عدد الدول المشاركة بنسبة 146%، تركز على الفواكه والخضراوات الطازجة وتقنيات الزراعة الذكية.

الصورة

والى جانب المشاركة المستمرة من قبل اليونان وتركيا وبولندا وأوكرانيا وروسيا وإيران، التي تصنف من بين أكبر الدول التي تهتم بالمنتجات العضوية يشارك في الحدث لأول مرة كل من إيطاليا وكوريا وماليزيا وسريلانكا ورواندا وغانا وتركمانستان وبوتان والصين والفلبين عبر أجنحة وطنية خاصة بكل دولة.

وأضاف شينو بيلاي: «لقد نجحنا في إنشاء منصة تجارية على مدار العام تمكن الموردين والمشترين من تنظيم الاجتماعات ومناقشة الفرص التجارية المتاحة إلى جانب إمكانية توريد منتجات جديدة بشكل مباشر من جميع أنحاء العالم عبر الإنترنت».

يشار إلى أن منصة المنتجات العضوية تشهد سلسلة من جلسات التجارة عبر الإنترنت، حيث جمعت أكثر من 20.000 مشترٍ ومورد خلال 12 عاماً، في حين أصبح موقع arabianorganics.com، منصة التجارة الإلكترونية بالجملة التي تم إطلاقها في عام 2017، البوابة الإلكترونية للحصول على كل المنتجات العضوية والطبيعية، حيث تضم أكثر من 35000 مستخدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bp6d36rh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"