عادي

حرة دبي التجاري العالمي تضم «ون زعبيل» إلى نطاقها التنظيمي

11:07 صباحا
قراءة دقيقتين
حرة دبي التجاري العالمي تضم «ون زعبيل» إلى نطاقها التنظيمي
حرة دبي التجاري العالمي تضم «ون زعبيل» إلى نطاقها التنظيمي
دبي: «الخليج»
أعلنت سلطة مركز دبي التجاري العالمي عن توسيع النطاق التنظيمي لمنطقتها الحرة ليشمل «ون زعبيل»، المشروع الأيقوني المطور من قبل مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية (ICD)، وذلك وفقاً للمرسوم رقم 18 لسنة 2024، الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي، والذي تم بموجبه اعتماد دمج مشروع «ون زعبيل» رسمياً ضمن المنطقة الحرة التابعة لسلطة المركز.
تمنح هذه الخطوة الشركات والمؤسسات المتواجدة في هذا المشروع متعدد الاستخدامات الاستفادة من جميع المزايا التنافسية التي توفرها المنطقة الحرة والتي تشمل ملكية أجنبية بنسبة 100%، وإعفاء من الرسوم الجمركية، والتراخيص المزدوجة، وصفر ضريبة شركات، وتسهيلات على إجراءات التأشيرات والتصاريح، ومجموعة واسعة من الحلول المكتبيّة المرنة.
قال عصام كلداري، مدير «ون زعبيل»: «يقع ون زعبيل عند تقاطع أحد أكثر مراكز الأعمال والتجارة حيوية في دبي. تجتمع عوامل مهمة لتجعل من هذا المعلم الأيقوني الفاخر نقطةً محوريةً للأعمال والازدهار منها الموقع الاستراتيجي والبنية التحتية الرقمية وكفاءة تجارب المستخدمين والالتزام بالاستدامة».
وأضاف قائلًا: «بلا شك إن انضمامنا إلى المنطقة الحرة لسلطة مركز دبي التجاري العالمي سوف يعود بالفائدة على المستأجرين في مكاتب ون زعبيل ومتاجر التجزئة التي سيتم افتتاحها قريباً. سوف تساهم هذه الخطوة في إتاحة الفرص للنمو باستمرار وترسيخ حضورهم في مجتمع الأعمال المزدهر لدينا».
من جهته: قال عبد الله البنا، نائب رئيس العمليات التنظيمية للمنطقة الحرة في سلطة مركز دبي التجاري العالمي: «تقدم المنطقة الحرة التابعة لسلطة مركز دبي التجاري العالمي بيئة أعمال داعمة وتنافسية ومنظومة أعمال متكاملة تجذب الشركات العالمية والمبتكرين ورجال الأعمال. ويعزز توسيع نطاق أعمالنا - ليشمل ون زعبيل - مكانتنا كمركز عالمي في قلب منطقة الأعمال المركزية في دبي بما ينعكس بشكلٍ إيجابي على الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تلعب دوراً كبيراً في تسريع تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية (D33)».
تشغل مكاتب «ون زعبيل» 26,000 متر مربع (280,000 قدم مربعة) من المساحات المكتبية الفاخرة المزودة بخدمات ومرافق راقية. حصل «ون زعبيل» على كلٍ من شهادة الريادة الذهبية في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED Gold) وشهادة WiredScore البلاتينية، ما يوفر للمستأجرين في المشروع أفضل المعايير في التكنولوجيا والاتصال الرقمي والاستدامة. وتمتد مكاتب «ون زعبيل» على 17 طابقاً من «ون زعبيل تاور»، مقدمة للمستأجرين فرصة الدخول إلى منظومة متكاملة تضم متاجر تجزئة ومطاعم ومرافق ضيافة وغيرها على بعد خطوات عن مكاتبهم. ويجدر الذكر بأن متاجر التجزئة سوف تفتتح أعمالها خلال هذا العام، وسوف تضم علاماتٍ تجاريةٍ محلية وعالميةٍ للتسوق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4txszt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"