عادي

تشكيلة مسربة لـ«أسود الرافدين» تتعرض للانتقادات

12:21 مساء
قراءة دقيقتين
منتخب العراق
بغداد: زيدان الربيعي
كشفت قائمة جديدة مسربة للاعبي المنتخب العراقي الأول لكرة القدم مكونة من 49 لاعباً قد وقع عليهم الاختيار من قبل المدير الفني، الإسباني خيسوس كاساس، لغرض تمثيل «أسود الرافدين» في منافسات بطولة أمم آسيا المقبلة في قطر، اعتماد كاساس على مجموعة من لاعبي الخبرة أو ما يسمى بـ «الحرس القديم»، كما ضمت القائمة مجموعة من اللاعبين الشباب.
القائمة المسربة ضمت كلاًّ من: جلال حسن، فهد طالب، أحمد باسل، محمد حميد، محمد صالح لحراسة المرمى، وآكام هاشم، الآي فاضل، علي عدنان، علي فائز، ضرغام إسماعيل، فرانس بطرس، حسين علي حيدر، يوسف الإمام، كاظم رعد، ميرخاس دوسكي، مصطفى سعدون، مناف يونس، ريبيين سولاقا، رسلان حنون، سعد ناطق، زيد تحسين، أحمد علي، أحمد يحيى لخط الدفاع.
بينما تم اختيار اللاعبين سعد الأمير، علي جاسم، أمير العماري، أمجد عطوان، أندريه السناطي، بشار رسن، بلند آزاد، دانيلو السعد، حسن عبد الكريم «قوقية»، همام طارق، حسين علي جاسم، إبراهيم بايش، إسامة رشيد، ريوان أمين، صفاء هادي، يوسف الأمين، زيدان إقبال لخط الوسط.
في حين ضمت قائمة المهاجمين اللاعبين أيمن حسين، علي الحمادي، مهند عبد الرحيم، منتظر ماجد، أمين الحموي، آسو رستم، هيران آزاد، مهند علي «ميمي»، باشانغ عبد الله.
وقد تعرضت القائمة الأولية التي اختارها كاساس لتمثيل «أسود الرافدين» في المحفل الآسيوي إلى انتقادات كبيرة جداً من قبل الشارع الكروي العراقي؛ لأنها احتوت على أسماء لاعبين كبار في السن، وبدأ عطاؤهم داخل الميدان ينضب.
ودعا بعض المنتقدين كاساس إلى الاعتماد على اللاعبين الشباب بدلاً من العودة للاعتماد مجدداً على «الحرس القديم» الذي لم يعد قادراً على تقديم العطاء الجيد.
الغريب في الأمر أن القائمة التي تم تسريبها قد تم وضع السن أمام اسم كل لاعب وقع عليه الاختيار؛ حيث تم اختيار بعض اللاعبين وهم في عمر يتجاوز الـ 30 عاماً، وهذا الأمر لا يصبّ في مستقبل المنتخب العراقي الذي بات الهدف الرئيسي له التواجد في مونديال 2026.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4sskcrja

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"