عادي
تنفيذاً لتوجيهات محمد بن زايد

33 طالباً من غزة يدرسون على نفقة الدولة في جامعة الإمارات

10:30 صباحا
قراءة دقيقتين
جامعة الإمارات تستقبل 33 طالباً وطالبة من غزة لاستكمال دراستهم على نفقة الدولة
جامعة الإمارات تستقبل 33 طالباً وطالبة من غزة لاستكمال دراستهم على نفقة الدولة

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، استقبلت جامعة الإمارات العربية المتحدة 33 طالباً وطالبة من أبناء قطاع غزّة للدراسة على نفقة الدولة.
تأتي هذه المبادرة، في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات لمساندة الأشقاء الفلسطينيين في مختلف المجالات الإنسانية والإغاثية والطبية والتعليمية.

توجّه زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، على توجيهاته التي تأتي في إطار الدعم المتواصل الذي تُقدّمه الإمارات لأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.
كما وجّه آيات الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، على متابعته بتوفير فرصة الدراسة للطلبة والطالبات القادمين من غزة، في واحدة من أرقى الجامعات في الدولة وعلى المستوى العربي، ومساندة هؤلاء الطلبة والطالبات وتأمين مستقبل أفضل لهم للدراسة في مختلف التخصصات العلمية والأكاديمية
وأضاف: «يُسعدنا في جامعة الإمارات العربية المتحدة، أن نرحب بهؤلاء الطلاب والطالبات، ومساندتهم لتأمين مسيرة تعليمية مُتميّزة لهم ومساعدتهم في بناء مستقبلهم».
على صعيد متصل، واصلت مؤسسات العمل الإنساني في دولة الإمارات، تقديم الدعم الإغاثي إلى الشعب الفلسطيني، ضمن عملية «الفارس الشهم 3»، وذلك في إطار الاستجابة الإنسانية لدولة الإمارات للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين في القطاع. وفي هذا الصدد، تم أمس الجمعة، توزيع 6865 طرداً غذائياً على النازحين، استفاد منها 34,325 شخصاً.
وتوزعت الطرود على كل من: معسكر ومواصي خانيونس، بواقع 1500 طرد، ونازحين من محافظة غزة، 1391 طرداً، وعلى السكان المحيطين بالمستشفى الميداني الإماراتي، 248 طرداً. كما شملت 630 طرداً لجنة المواصي غرب رفح، ونازحين من محافظة الشمال 490 طرداً، ونازحين في شارع الطيران غرب رفح - لجان أحياء - 926 طرداً، ووزارة التنمية الاجتماعية 1680 طرداً موزعة على مدارس: (العقاد 350 طرداً، ويبنا 250 طرداً، وأسرار القبندي 700 طرد، والمسمية 250 طرداً)، كما جرى توزيع 130 طرداً خارج مراكز الإيواء.
وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة، قد أطلقت عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية في الخامس من نوفمبر الماضي، لتقديم الدعم الإنساني إلى الشعب الفلسطيني في غزة، وأرسلت مستشفى ميدانياً ومحطات لتحلية المياه، وأكثر من 10126 طناً من المواد الغذائية والطبية والإغاثية.
ويجسد التزام الإمارات قيم التضامن والتآزر مع الشعب الفلسطيني الشقيق والتي تستند إلى تاريخ طويل من العمل الإغاثي والإنساني.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/dwdcy4wd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"