عادي

أمانة بغداد يهدد مدربه ولاعبيه بالطرد

15:44 مساء
قراءة دقيقتين
أمانة بغداد
أمانة بغداد
بغداد: زيدان الربيعي
قررت الهيئة الإدارية لنادي أمانة بغداد الرياضي العراقي منح الطاقم التدريبي لفريقها الكروي الأول الذي يقوده وسام طالب فرصة أخيرة، كما طالبت عدداً من اللاعبين بتحسين المستويات والنتائج في دوري نجوم العراق لكرة القدم قبل نهاية مرحلة الذهاب.
وقال بيان للمكتب الإعلامي للنادي: «عقدت الهيئة الإدارية للنادي اجتماعاً تشاورياً، برئاسة رئيس النادي فلاح مندب المسعودي، وحضور جميع الأعضاء، وتناول الاجتماع وضع الفريق الأول بكرة القدم وفق النتائج الأخيرة غير المُرضية ضمن دوري المحترفين للموسم الكروي الحالي، وبحسب الترتيب الذي حل به الفريق في نهاية الدور التاسع من المرحلة الأولى، ولغرض تدارك وضع الفريق وانتشاله من قاع الترتيب تم اتخاذ عدة قرارات مهمة بهذا الخصوص، منها تشكيل لجنة فنية متخصصة بمجال كرة القدم من الخبراء والمختصين من أبناء النادي، وبعضوية أحمد عزت، مشرف الفريق، لغرض تقييم الطاقم التدريبي واللاعبين، مع وضع التوصيات اللازمة بذلك، والجلوس مع الطاقم الفني، لمناقشة كل الأمور التي تخص الفريق وبموجب تحليل فني متكامل وفق المعطيات. كما أنه بسبب اللوائح التي لا تسمح للنادي باستقطاب لاعبين جدد إلا بعد فتح الانتقالات الشتوية تقرر إتاحة الفرصة للطاقم التدريبي واللاعبين للمباريات الثلاثة المقبلة، وعلى اللاعبين الذين لم يُظهروا المستويات الفنية التي كانت متوقعة منهم، وعلى إثرها تم التعاقد معهم، تصحيح أوضاعهم ومسارهم ومراجعة أنفسهم، وإلا فلن يكون لهم مكان في الفريق خلال المرحلة المقبلة».
وأضاف البيان «كما تم التأكيد على تقديم النادي الدعم اللوجستي والمعنوي للطاقم التدريبي، وممارسة دوره في الإعداد الأمثل للمباريات الثلاثة المقبلة، بهدف انتشال الفريق من الترتيب الحالي إلى وضعٍ أفضل، وبخلافه سيكون الجميع تحت طائلة المساءلة في حالة الإخفاق».
وأكدت الإدارة أنها «ماضية في توفير كل مستلزمات النجاح للطاقم التدريبي من خلال الاستقطابات الجديدة للمرحلة المقبلة، في حالة نجاحه في المباريات القريبة المقبلة، سعياً منها إلى تقديمها كل أنواع الدعم له، لغرض رفع اسم النادي، وإرجاع الفريق إلى وضعه الطبيعي في سلم ترتيب الفرق بما يوازي مكانة نادينا بين الأندية الأخرى».
وقال أحمد عزت مشرف فريق أمانة بغداد على هامش الاجتماع: «يوجد نقص في بعض المراكز، ما يتطلب تهيئة بدلاء يمتازون بالمستوى الفني العالي، لتعويض النقص الحاصل في هذه المراكز، نتيجة الإصابات التي تعرض لها بعض اللاعبين وانخفاض مستوى البعض الآخر، أو بسبب مشاكل أخرى. كذلك هناك ضرورة للتعاقد مع لاعبين محترفين على مستوى عالٍ، لتدعيم الصفوف، ما يشكل إضافة قوية للفريق، مع الوضع في الاعتبار أن إدارة النادي حالياً في مرحلة التفاوض مع بعض اللاعبين المحترفين والمحليين لغرض التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الشتوية. كذلك التأكيد على ضرورة التعامل مع الفريق، مدربين ولاعبين، وفق مبدأ الثواب والعقاب، لأن المرحلة المقبلة لا تقبل المجاملات ولا التهاون».
يذكر أن فريق أمانة بغداد يحتل الآن المركز الـ19 قبل الأخير، برصيد 7 نقاط.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y3v4zj75

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"