عادي

«نيكاي» يغلق على تراجع مع ترقب قرار المركزي الياباني

13:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«نيكاي» يغلق على تراجع مع ترقب قرار المركزي الياباني

أنهى المؤشر نيكاي الياباني تداولات الاثنين على تراجع مع توخي المستثمرين الحذر لدى انتظارهم لمؤشرات من كازو أويدا محافظ البنك المركزي الياباني بشأن تغير محتمل في السياسة النقدية الفائقة التيسير.
وهبط نيكاي 0.64 في المئة ليغلق عند 32758.98 نقطة كما نزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.66 في المئة إلى 2316.86 نقطة.
ويعقد المركزي الياباني اجتماعاً للسياسات يستمر يومين وينتهي الثلاثاء. ويترقب المتعاملون في السوق أي تصريحات من أويدا بشأن توقيت إدخال أي تغييرات على السياسة النقدية رغم أن الرأي السائد يشير إلى أن المركزي سيُبقي سياسته دون تغيير في هذا الاجتماع.
وشهدت السوق تحركات حادة الأسبوع الماضي بعد تصريحات أدلى بها أويدا وعززت تكهنات بأن المركزي سيعلن نهاية لأسعار الفائدة السلبية في وقت مبكر ربما يكون هذا الشهر.
ونزل سهم فاست ريتيلينج المالكة للعلامة التجارية يونيكلو 1.18 في المئة ليشكل أكبر ضغط على نيكاي. كما هبط سهم وكالة التوظيف ريكروت هولدنجز 3.42 في المئة. لكن شركات الشحن قفزت 5.61 في المئة.
وقال أحد المشاركين في التعاملات إن هذا الارتفاع جاء وسط تكهنات برفع رسوم الشحن بعد أن قالت شركتان كبيرتان للشحن منهما إم إس سي إنهما ستتجنبان العبور من قناة السويس في ظل تكثيف الحوثي في اليمن لهجماتها على السفن التجارية في البحر الأحمر.
لكن الارتفاع اقتصر على أربعة قطاعات من أصل 33 قطاعاً فرعياً في بورصة طوكيو. ومن بين 225 سهماً على نيكاي ارتفع 45 وهبط 179 واستقر سهم واحد.
«رويترز»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zkrtjz8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"