عادي

مهرجان ليوا يدشن سباق الخيول العربية الأصيلة

20:51 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات مسابقة «هدد الحمام»

تنطلق سباقات الخيول العربية الأصيلة ضمن فعاليات اليوم الثالث عشر من مهرجان ليوا الدولي 2024، وذلك في المضمار الخاص بسباقات الخيول في منطقة مرعب، وينظم الحدث نادي ليوا الرياضي استمراراً للنجاح الكبير الذي حققته كافة الأنشطة والبطولات التي تقام بشكل يومي، حتى ختام المهرجان في الحادي والثلاثين من ديسمبر/كانون الأول الحالي.

وقسمت اللجنة المنظمة المنافسة إلى مسافتين، لإتاحة الفرصة من أجل مساحة أكبر للتنافس، ويشهد التحدي 3 أشواط، تبلغ مسافة الشوط الأول 1400 متر، وهي نفس مسافة الشوط الثاني، فيما ستكون مسافة الشوط الثالث 2100 متر.

وتعدّ منافسات الخيل العربية جزءاً مهماً من المهرجان، وتعطي الفرصة لملاك الخيل العربية الأصيلة في منطقة الظفرة، وأيضاً لمن يرغب في المشاركة من مختلف مناطق الدولة.

من جهة أخرى، أسدل الستار على مسابقة «هدد الحمام»، التي استمرت على مدار يومين، وكانت المسابقة شهدت مشاركة 100 صقار، في التحدي الذي أقيم في منطقة مخصصة للهدد في مرعب، وسجلت المنافسة إقبالاً كبيراً على المشاركة على مدار يومين.

وحقق الفوز في «هدد الحمام»، كلٌّ من سعيد خميس المنصوري، مبارك سالم الهاجري، جمعة بتال المرر، محمد سلطان المرر، ناصر سالم مبارك المنصوري، سالم بخيت المنصوري، هادي عامر المنصوري، عمر محمد الحمادي، عيسى محمد المنصوري، خلفان عبد الله المرر، أحمد حمد بالسم المنصوري، ومبارك سالم الهاجري.

واستمرت المنافسة في اليوم الثاني، وحقق الفوز كلٌّ من ضباب مرشد المنصوري، حمد راشد المنصوري، عبد الرحمن محمد آل سودين، راشد حامد المنهالي، خليفة المنصوري، محمد معيوف المنصوري، راشد بخيت المنصوري، عامر حمود المنصوري، مطر راشد المنصوري، خلفان خلف الرميثي، حمدان راشد المنصوري، الكندي عبيد المرر، مبارك سعيد المنصوري، فارس أحمد المزروعي، عبيد أحمد الحميري، هزاع عبد الله النيادي، عبدالله مبارك المنصوري.

ووجّه بطي حمد القبيسي، رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة «هدد الحمام» الشكر لكل المشاركين في المنافسة، وذلك للالتزام بالقوانين والاشتراطات التي وضعتها اللجنة، وأيضاً بدء الهدد في الوقت المحدد لكل مشارك، وقال: «ساعد على نجاح المسابقة التزام المشاركين كافة طوال اليومين، وأيضاً الإلمام والمعرفة بكل شروط المسابقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrfa73d3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"