عادي

البيتكوين تحلق 5%.. وتتجاوز 44 ألف دولار

22:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الدولار يرتفع 0.07 في المئة مقابل الين

قفز سعر البيتكوين 5% لتتجاوز العملة المشفرة القيادية سعر 44 ألف دولار، بعد أقل من أسبوعين على صعودها نحو مستوى 45 ألف دولار.

وتأتي مكاسب اليوم الأربعاء، عقب لقاء ممثلين من «بلاك روك» لإدارة الأصول و«ناسداك» مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية للمرة الثانية خلال شهر، للمناقشة حول إطلاق الصناديق المتداولة للبيتكوين.

وارتفعت الإيثيريوم بنسبة 4% إلى 2232 دولاراً، كما ارتفعت الريبل بنسبة 3.5% إلى 0.62 دولار.

وأوضحت مذكرة نُشرت على الموقع الإلكتروني للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، لقاء ممثلي كل من «بلاك روك» و«ناسداك» مع المسؤولين في اللجنة يوم الثلاثاء، للمرة الثانية خلال شهر، لمناقشة التغييرات المطلوبة للموافقة على إطلاق الصندوق المتداول للبيتكوين الخاص بالأولى.

وقامت شركة «بلاك روك» بتحديث ملفها المقترح لإنشاء صندوق تداول فوري للبيتكوين، للسماح باسترداد الأموال النقدية، في خطوة قد تساعدها في الحصول على موافقة من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وبحسب الإفصاح التنظيمي، سيسمح صندوق «آي شيرز بيتكوين تراست» الخاضع لإشراف أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، بتسوية المعاملات مقابل أموال نقدية فضلًا عن البيتكوين.

ومن شأن صندوق الاستثمار المتداول للعملات المشفرة أن يتتبع سعر السوق لأصول العملة المشفرة الأساسية، مما يتيح للمستثمرين التعرض للعملة المميزة دون شرائها.

وبحسب «رويترز»، رفضت الجهة التنظيمية حتى الآن جميع طلبات صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين، مشيرة إلى احتمالية الاحتيال، لكن المشاركين في السوق كانوا يأملون في الحصول على الموافقة في أوائل العام المقبل. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdutpt7z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"