عادي

نيكاي الياباني يرتفع للأسبوع الثاني على التوالي

11:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
نيكاي الياباني يرتفع للأسبوع الثاني على التوالي
نيكاي الياباني يرتفع للأسبوع الثاني على التوالي
ارتفع المؤشر نيكاي الياباني للأسبوع الثاني بفضل صعود «وول ستريت» بعد أن قدمت بيانات أمريكية مزيداً من الأدلة على الهبوط السلس لأكبر اقتصاد في العالم.
وصعد نيكاي 0.09 في المئة إلى 33169.05 نقطة عند إغلاق الجمعة ليرتفع 0.6 في المئة خلال الأسبوع.
وقفز المؤشر 0.71 في المئة في وقت سابق من الجلسة مع ارتفاع أسهم شركات الرقائق التي اقتفت أثر نظيراتها الأمريكية، لكن سرعان ما تلاشت هذه المكاسب.
وزاد سهم طوكيو إلكترون لصناعة معدات تصنيع الرقائق 0.83 في المئة عند الإغلاق بعدما ارتفع إلى ما يصل إلى اثنين في المئة، في حين انخفض سهم أدفانتست لصناعة معدات اختبار الرقائق 1.07 في المئة عند الإغلاق بعدما سجل 1.9 في المئة.
واستغلت أسهم البنوك المكاسب التي حققتها خلال الجلسة وتعافت من الخسائر الناجمة عن قرار بنك اليابان الإبقاء على التحفيز الذي يخفض العوائد، بينما لم يقدم البنك أي تلميحات عن موعد إلغائها.
وارتفع مؤشر البنوك في بورصة طوكيو 2.44 في المئة ليأتي في المرتبة الثانية بين 33 مؤشراً للقطاع. وكانت أسهم شركات الشحن الأفضل أداء وقفزت 3.26 في المئة عقب الهجمات في البحر الأحمر.
وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.45 في المئة.
وأظهرت بيانات أن مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي في اليابان ارتفع بأبطأ وتيرة له منذ أكثر من عام في علامة على تخفيف ضغوط زيادة التكاليف.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3sw2ay2m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"