عادي

تألق الأولمبياد الخاص في رفع الأثقال

00:31 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
خلال تتويج الفائزات

عادت بعثة الأولمبياد الخاص الإماراتي لرياضة القوة البدنية لأرض الوطن ب20 ميدالية ذهبية وفضية بعد المشاركة في بطولة آسيا لرفع الأثقال الكلاسيكية 2023، التي أقيمت في مدينة جوهور باهرو في ماليزيا.

وتمكن لاعبو الأولمبياد الخاص الإماراتي، من الأوزان المتنوعة، من حصد 15 ميدالية ذهبية، و5 فضيات، في إنجاز جديد يضاف لسلسلة إنجازات اللاعبين من ذوي التحديات الذهنية والنمائية في الأنشطة الرياضية على المستوى المحلي والدولي.

ضمت بعثة الأولمبياد الخاص الإماراتي إلى ماليزيا 5 لاعبين هم إيمان العامري وعبد الرحمن الحوسني ومحمد المازمي ودبي الهضبان وأرتي أجاي شاه، والمدرب فوزي مكي، واثنين من الجهاز الإداري هما سرور المرقطن، وعائشة الشحي، وكاثلين كوتشباخ اخصائية العلاج الطبيعي.

وتمكن اللاعب محمد المازمي من الفوز ب4 ميداليات ذهبية في وزن 59 كجم، واستأثر اللاعب عبد الرحمن الحوسني مرتين بالمركز الأول ومرة بالمركز الثاني في وزن 83 كجم.

وعلى صعيد لاعبات الأولمبياد الخاص الإماراتي، فازت إيمان العامري ب4 ذهبيات في وزن 57 كجم، وفازت اللاعبة أرتي أجاي شاه ب4 ذهبيات في وزن 63 كجم، وحققت اللاعبة دبي الهضبان -في فئة الناشئات- 4 ميداليات فضية في وزن 69 كجم.

وقال طلال الهاشمي المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي: «كلنا شعور بالفخر والسعادة بالإنجاز الرائع لأصحاب الهمم، ورفعهم راية الإمارات عالياً في هذا المحفل الرياضي الكبير، بالرغم من المنافسة الكبيرة التي شهدتها البطولة».

وأضاف: «يدفعنا هذا النجاح لأن نحلم بالمزيد من التميز، وأن نسعى للمشاركة في البطولات الإقليمية والدولية القادمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/34vu736n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"