عادي
حتا والإمارات وكلباء في ضيافة الجزيرة والنصر وبني ياس

3 مباريات في انطلاق جولة ختام 2023 من دوري أدنوك

00:23 صباحا
قراءة 3 دقائق
إعداد: علي نجم
تنطلق مساء اليوم السبت جولة الختام من عام 2023 لدوري أدنوك للمحترفين، بإقامة 3 مباريات لحساب المرحلة 12 من منافسات دوري 2023-2024، والتي ستشهد قمة من العيار الثقيل يوم غد الأحد تجمع بين شباب الأهلي وضيفه الوصل المتصدر.
وتلعب اليوم 3 مباريات، يستقبل الجزيرة ضيفه حتا، بينما يلتقي النصر مع الإمارات على أرض ملعب آل مكتوم، ويحل اتحاد كلباء ضيفاً على بني ياس.
أما الأحد، فستلعب 4 مباريات، حيث يواجه الشارقة ضيفه عجمان، ويحل العين ضيفاً على البطائح، بينما يشد الوحدة الرحال لينزل ضيفاً على خورفكان، على أن يكون مسك الختام مع القمة الكبيرة بين شباب الأهلي والوصل.
الجزيرة * حتا
يتطلع الجزيرة سادس الترتيب «17 نقطة» إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي والسادس هذا الموسم، حين يستقبل على أرض استاد محمد بن زايد ضيفه حتا وصيف القاع «5 نقاط».
ويريد المدرب المؤقت الهولندي دي كلرك الذي خلف مواطنه دي بور أن يحقق الفوز الثاني على التوالي، قبل أن يسلم الراية إلى المدرب الجديد الذي يتوقع الإعلان عنه خلال فترة التوقف الجديدة.
وسيسترد الجزيرة خدمات الهداف علي مبخوت الذي يتطلع إلى زيادة الغلة وزيارة شباك الضيف حتى يلحق بركب المنافسة على لقب الهداف.
أما حتا الذي كسب أول نقاطه على أرضه في المرحلة السابقة بالتعادل مع البطائح، فيأمل أن يواصل رحلة التميز، وصنع المفاجأة بالفوز على«فخر أبوظبي».
وبدا حتا في الجولات السابقة فريقاً بلا أنياب هجومية بعدما اكتفى بتسجيل 8 أهداف في 11 مباراة.
النصر * الإمارات
يريد النصر التاسع تحقيق فوزه الثاني على التوالي والثالث على صعيد كل المسابقات، حين يستقبل على أرض استاد آل مكتوم ضيفه الإمارات صاحب المركز الأخير في جدول الترتيب.
ونال الفريق الأزرق جرعة كبيرة من الثقة بفوزه في المرحلة السابقة على عجمان بالثلاثة، مما ساعده على الابتعاد عن دائرة المهددين.
ويعول «العميد» على قدرات الهداف الإيطالي غابياديني الذي سجل ثنائية في مرمى البرتقالي، في وقت سيكون الكولومبي كيفن والمغربي تاعرابت الذي يشكل تواجده علامة فارقة في أداء الفريق الأزرق.
وسيبحث فريق الإمارات عن إيقاف عداد الهزائم بعدما تجرع مرارة الخسارة في آخر 7 جولات، مما تسبب في تراجعه إلى المركز الأخير بعد الخسارة أمام الجزيرة في المرحلة السابقة بهدف دون مقابل.
ودفع المدرب الإسباني لويس بلاناغوما ثمن سلسلة الهزائم، رغم كل المؤشرات التي دلت على أن إقالته ستكون عقب مباراة النصر، لكن يأمل مسؤولو النادي أن ينعكس القرار إيجاباً، وأن يظهر الفريق ردة فعل قد تساعده على الخروج من ملعب آل مكتوم بنتيجة إيجابية، والعودة إلى رأس الخيمة، بحصيلة قد تساعده على ترك قاع الترتيب.
ويدرك «الصقور» أن كفة التاريخ تميل لأصحاب الأرض، بعدما اكتفى بالتفوق على «العميد» في مباراتين فقط خلال 18 مباراة جمعت بينهما، كما اكتفى بـ 3 تعادلات، وهو ما سيتطلع إلى تغييره بحصاد أكثر إيجابية.
بني ياس * اتحاد كلباء
يتطلع كل من بني ياس الثامن «13 نقطة» وضيفه اتحاد كلباء التاسع «12 نقطة» إلى تحقيق الفوز وزيادة غلتهما من النقاط، حين يلتقيان على أرض الأول في الشامخة.
وتشكل المباراة فرصة لكل منهما من أجل تعويض مرارة الخسارة التي مني بها، الأول أمام شباب الأهلي في المرحلة السابقة، والثاني أمام الوصل. وتراجعت نتائج بني ياس في الأسابيع الأخيرة، حيث مُني «السماوي» بالخسارة 3 مرات على التوالي.
وبات «السماوي» يعاني عقدة ضعف التسجيل في المباريات الأخيرة، خاصة مع صيام الهداف نياكاتيه عن زيارة الشباك، لتصبح المسؤولية على عاتق الألباني تولانت الذي يبقى العلامة الفارقة في تشكيلة بني ياس هذا الموسم.
أما اتحاد كلباء، فسيحاول جاهداً العودة إلى لغة الانتصارات حتى يعوض ما ضاع منه في المباريات الأخيرة.
ويعتمد المدير الفني الموقوف الإيراني فرهاد مجيدي على فاعلية مواطنه مهدي قائدي، والسلوفيني أندريس من أجل بلوغ مرمى الحارس فهد الظنحاني، في وقت سيحتاج الدفاع إلى تلافي السلبيات التي أدت إلى اهتزاز شباك «النمور» 23 مرة في أول 11 جولة، ليكون ثالث أضعف خط دفاع خلف كل من الإمارات «31 هدفاً» وعجمان «27 هدفاً».
ويريد «النمور» تحسين سجلهم في مواجهات «السماوي»، بعدما اكتفى بـ4 انتصارات مقابل 8 لأصحاب الأرض في 16 مواجهة جمعت بينهما في دوري المحترفين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/38utk583

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"