عادي
في أولى حفلات «ليالي الوثبة»

خالد عبد الرحمن يطرب 8 آلاف زائر لمهرجان الشيخ زايد

19:53 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

في أمسية غنائية طربية، ووسط أجواء من الفن والطرب الأصيل، أحيا الفنان خالد عبد الرحمن، السبت، أولى حفلات «ليالي الوثبة» ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد المقام بمنطقة الوثبة في العاصمة أبوظبي وتتواصل حتى 9 مارس، وأطرب الجمهور بتأديته باقة من أغانيه الشهيرة على مدار ساعتين، وسط تفاعل كبير من الجمهور الذي ملأ المسرح الرئيسي بالكامل.

شهد الحفل الذي اعتبر من أنجح الحفلات الغنائية خلال عام 2023 وفي أولى الحفلات الافتتاحية لفعاليات ليالي الوثبة بمهرجان الشيخ زايد، حضوراً كبيراً تجاوز ال8000 شخص من كل الفئات العمرية التي جاءت للمسرح الرئيسي بمجرد فتح الأبواب أمامهم للاستعداد لحضور الحفل بكل شغف وحب في الهواء الطلق.

ووسط ترحيب وتفاعل كبيرين من الجمهور في المسرح، أدى الفنان خالد عبد الرحمن، مجموعة من أغانيه الرومانسية والإنسانية التي لامست القلوب، على إيقاع المقامات الموسيقية الخليجية، منها «صديقني، وشلون ماغليك، وحدي النظر، وتقوى الهجر، ولمت نفسي، وخبروه، وامسحي دموعك، وبقايا جروح، ويالله النسيان، وانتي أجمل، وليتك لعيني قريبة، ومن الفرحة، وتذكار» والتي أطربت الحشود الكبيرة من الجماهير التي ملأت ساحات المسرح الرئيسي، ليحظوا بقضاء أمسية فنية رائعة لا تنسى في المهرجان.

ويمتلك عبد الرحمن أكثر من 35 ألبوماً غنائياً، ولقبه الجمهور خلال مسيرته بألقاب فنية عدة منها «مخاوي الليل»، و«ملك الفن»، و«ملك الإحساس»، واشتهر عبد الرحمن بتلحين أغلب أغانيه، إضافة إلى كتابة القصائد، وقدم خلال الحفل فقرة غنائية بمصاحبة آلة العود وسط تفاعل كبير وإحساس عالٍ من الحضور على أنغام أغنيات «النسيان» و«تقوى الهجر».

وأعرب عبد الرحمن عن سعادته بأن يفتتح حفلات «ليالي الوثبة»، ضمن أمسيات وفعاليات «مهرجان الشيخ زايد» الفنية والتراثية، وسط أجواء الإمارات الشتوية الخلابة، مشيداً بالتنظيم المميز الذي حرص على تقديم جميع أنواع الفنون الشعبية والتراثية، ويجمع نخبة من الفنانين والموسيقيين من أنحاء الوطن العربي والعالم في حب الفن الأصيل.

وتقام «حفلات ليالي الوثبة» يوم السبت من كل أسبوع، على خشبة المسرح الرئيسي الذي تم تجهيزه بأحدث التقنيات الصوتية والإضاءة والديكور المميز، تزامناً مع الفعاليات والأنشطة الخاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع وعروض الألعاب النارية، لتمنح الجمهور من المواطنين والمقيمين والسائحين من شتى أنحاء العالم عيش أجواء ثقافية فنية ترفيهية عالمية بصحبة الأهل والأصدقاء.

وتمنح الحفلات فرصة للجمهور من زوّار المهرجان للالتقاء بعدد كبير من نجومهم المفضلين، لقضاء أجمل الأوقات وعيش أجواء من الثقافة والفن والطرب الأصيل في الهواء الطلق، وسط العديد من الفعاليات والأنشطة والعروض الثقافية والحضارية والترفيهية التي تجمع شعوب العالم في ساحات وأجنحة وأقسام المهرجان المختلفة.

وتقدم ساحات وأقسام وأجنحة المهرجان للزوار العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج الثقافية والتعليمية والترفيهية، والتي تناسب جميع الفئات العمرية، إضافة إلى فرصة الحصول على جوائز نقدية قيمة من خلال العديد من المسابقات، والتسوق من مجموعة كبيرة من المنتجات، إضافة إلى تجارب الطعام الجديدة في العديد من المطاعم المحلية والعالمية التي تلبّي تطلعات جميع الأذواق في أجواء عائلية حضارية ثقافية ترفيهية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdh4ecru

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"