عادي

أرسنال يستعيد عاداته ويحبط جماهيره بخسارة الصدارة

10:37 صباحا
قراءة دقيقتين
أرسنال يستعيد عاداته ويحبط جماهيره بخسارة الصدارة
أرسنال يستعيد عاداته ويحبط جماهيره بخسارة الصدارة
أضاع أرسنال فرصة استعادة صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد خسارته 2-صفر أمام ضيفه وجاره اللندني وست هام يونايتد على استاد الإمارات.
وسنحت ثلاث فرص فقط لوست هام على مرمى أرسنال، لكن توماس سوسيك منحهم التقدم بنهاية الشوط الأول قبل أن يعزز كونستانتينوس مافروبانوس اللاعب السابق لأرسنال تقدم الضيوف في الشوط الثاني.
وسنحت لأرسنال الكثير من الفرص الجيدة، لكنه فشل في التسجيل.
وقال ميكل أرتيتا مدرب أرسنال: «هذه أمسية مخيبة للآمال للغاية بالنسبة لنا. كان علينا أن نضع الكرة في الشباك لنفوز بها المباراة».
وتقدم وست هام على عكس سير اللعب في الدقيقة 13 عندما نجح سوسيك في هز الشباك اثر إعادة الكرة له من جارود بوين الذي بدا أنه لحق بالكرة قبل أن تخرج من الملعب.
وقال بوين: الأمر صعب لأن الكرة كانت في الهواء. من الصعب شرح الأمر. من الأسهل شرح الهدف لو كانت الكرة على الأرض.
هجمات أرسنال
وبعد ذلك شن أرسنال عدة هجمات وارتطمت محاولة بوكايو ساكا بالقائم وأهدر جابرييل جيسوس فرصتين جيدتين قبل أن يسجل مافروبانوس من ضربة رأس قوية إثر ركلة ركنية نفذها جيمس وارد براوز في الدقيقة 55.
وقال مافروبانوس: أعتقد بأنها أفضل لحظة لتسجيل هدفي الأول مع وست هام وفي الدوري الإنجليزي الممتاز. تدربنا كثيراً على الركلات الثابتة، لذلك كان الأمر رائعاً. إنه فوز مهم للجميع ولمدربنا. نحن سعداء حقاً.
وكان من الممكن أن يحرز وست هام الهدف الثالث، لكن سعيد بن رحمة أهدر ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع بعد خطأ من قائد وست هام السابق ديكلان رايس.
ويملك أرسنال الآن 40 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن ليفربول متصدر الدوري الذي فاز 2-صفر على بيرنلي يوم الثلاثاء الماضي.
وأثارت المباراة أسئلة معتادة حول مدى توفر أوراق اعتماد اللقب لدى أرسنال. وتصدر أرسنال الدوري في هذا الوقت من العام الماضي ليتعثر بعدها ويتفوق عليه مانشستر سيتي في النهاية.
وربما كانت هذه إحدى الأمسيات التي لم تسر فيها الأمور كما ينبغي أمام المرمى وظل إنهاء الهجمات مشكلة كبيرة للفريق.
وإضافة إلى تسديدة ساكا في القائم، لعب ساكا ضربة رأس من مسافة قريبة تصدى لها ألفونس أريولا حارس وست هام الذي تصدى لسلسلة من الفرص في الشوط الثاني أيضاً.
وكان من المفترض أن يسجل جيسوس هدفاً عندما كان أرسنال لا يزال متأخراً بفارق هدف واحد فقط، لكنه لعب الكرة برأسه فوق العارضة على الرغم من أن المرمى مفتوح أمامه وأهدر مواطنه البرازيلي جابرييل مارتينيلي أيضاً عدة فرص جيدة.
وسيترك الفوز وست هام في المركز السادس في الترتيب برصيد 33 نقطة وسيمثل أمسية تاريخية لمدربه ديفيد مويز الذي لم يفز مطلقاً على أرض أرسنال في الدوري في 22 محاولة سابقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yc3n4dv7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"