عادي

«إيفرغراند»: انتهاء اتفاقية الاكتتاب مع «إن دبليو تي إن» ومقرها دبي

18:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: خنساء الزبير

قالت شركة تصنيع المركبات الكهربائية «إيفرغراند» إن أجل اتفاقيتها مع «إن دبليو تي إن»، المتعلقة بالاشتراك في الاكتتاب العام قد انتهت، ما يثير شكوكاً جديدة حول مدى إمكانية تلقي الشركة الصينية ضخاً نقدياً.

وبينت الشركة، في ملف إيداع مقدم، الاثنين، أن أطراف اتفاقية الاكتتاب مع شركة صناعة السيارات «إن دبليو تي إن»، مقرها دبي ومدرجة في بورصة ناسداك، لم توافق على تمديد تواريخ استيفاء إتمام الصفقة، والتي انتهت في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023.

وعقب هذه الأنباء انخفضت أسهم «إيفرغراند» بنسبة 18% تقريباً، في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، ومن حيث النسبة المئوية فهو أدنى مستوى تداول يومي خلال ثلاثة أشهر.

وكانت «إن دبليو تي إن»، قامت في أكتوبر/ تشرين الأول، بتعليق أداء الالتزامات ذات الصلة والمتعلقة باشتراكها في الأسهم، مشيرة إلى وجود عدم يقين حول الشركة الأم «تشاينا إيفرغراند جروب».

كما قالت «إيفرغراند أوتو» في ذلك الوقت إن المحادثات ستستمر بين الأطراف ذات الصلة.

وكانت خطة «إن دبليو تي إن» استثمار 500 مليون دولار مقابل حصة 28% في «إيفرغراند»، والتي كان من المقرر أن تستخدمها الأخيرة لتمويل توسعة مصنعها، الذي تأخر بسبب المشاكل المالية التي تعانيها الشركة الأم.

وفي ملف يوم الاثنين الماضي، أكدت أن أطراف اشتراك «إن دبليو تي إن» في الاكتتاب واتفاقية تحويل القرض سيستمرون في التفاوض حول تعديلات على بعض الشروط الرئيسية للصفقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3prp4226

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"