عادي

«فكر وقلم» يواصل رحلته الأدبية في الموسم الرابع على تلفزيون الشارقة

17:12 مساء
قراءة دقيقتين
علياء المنصوري
هزاع البراري

يدخل برنامج «فكر وقلم» الذي يبث على تلفزيون الشارقة، موسمه الرابع مواصلاً رحلته الثقافية والفكرية مع أبرز الكتاب العرب لاستعراض مسيرتهم الأدبية وتسليط الضوء على مؤلفاتهم التي تتزين بها المكتبات العربية والعالمية.

البرنامج الذي يبث بالتعاون مع هيئة الشارقة للكتاب، أصبح بمثابة منصة تطرح للنقاش أبرز القضايا على الساحة الأدبية والشعرية وتتناول بالتحليل وضعية النشر في الوطن العربي، كما يكتشف المشاهد من خلاله معلومات قيمة عن سيرة الكتّاب والظروف التي تأثروا بها وتجاربهم الأولى مع القلم وتوجهاتهم الأدبية ومشاريعهم المستقبلية.

انطلاقة البرنامج هذا الموسم مع الكاتب والروائي والمسرحي الأردني هزاع البراري الحاصل على عدة جوائز أدبية توجت إنتاجه الغزير على غرار روايات «الجبل الخالد» و«حواء مرة أخرى» و«الغربان» والمجموعة القصصية «الممسوس»، كما ألّف سيناريوهات عدة مسلسلات وكتب مسرحيات ستكون موضوع نقاش الحلقة الأولى الخميس.

وخلال هذا الموسم، تتواصل الرحلة الأدبية الثرية عبر استضافة عدد كبير من الكتاب العرب الذين يضربون مواعيد ثقافية وفكرية مهمة مع جمهور تلفزيون الشارقة بمن فيهم د.عائشة الدرمكي من سلطنة عمان، وطارق الطيب من السودان، ومفلح العدوان من الأردن، ود.منذر القباني من السعودية، وحسن الوزاني من المغرب، وطارق إمام من مصر، ونجم والي من العراق، وإبراهيم الكوني من ليبيا، وإبراهيم أبو طالب من اليمن، والروائي بشير مفتي من الجزائر.

وتستمر كل حلقة من برنامج «فكر وقلم» 50 دقيقة تركز في بدايتها على التعريف بالضيف من حيث نشأته وطفولته والبيئة التي تأثر بها، مروراً بأبرز إصداراته الأدبية، بالإضافة إلى مناقشة أهم القضايا الثقافية والتحديات التي تواجه قطاع النشر.

البرنامج تقدمه هذا الموسم الإعلامية علياء المنصوري، ومن إنتاج وإعداد نورة القصاب المهيري، وإخراج آدم الصمادي ويبث 9:15 مساء كل خميس.

وقالت عايدة بطي، مديرة البرامج في تلفزيون الشارقة: نجاح البرنامج في مواسمه السابقة شجعنا على الاستمرار في إنتاجه وتطويره بعد أن أصبح موعداً فكرياً وثقافياً ينتظره عشاق الأدب باهتمام كبير؛ لأنه يوفر مساحة مفتوحة تسلط الضوء على الكتاب وإنتاجهم الفكري والأدبي.

وأضافت: نحن ملتزمون بتقديم محتوى برامجي يلهم ويثري العقول، وتسعدنا استضافة نخبة من الشخصيات الأدبية التي تركت بصمة مميزة في هذا المجال، ولا يفوتني أن أشيد بالتعاون المثمر مع هيئة الشارقة للكتاب التي ساهمت بقوة في إنجاح البرنامج الذي يقدم إضافة نوعية لجمهورنا الواسع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mr3c2e96

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"