عادي

25 مليون مشاهدة سنوية لحملة محمد صلاح ضد المخدرات

20:05 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

ناقش الاجتماع الأول لمجلس أمناء صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي بمصر في تشكيله الجديد خطط العمل المنتظرة، وذلك برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.

واستعرض الاجتماع الحملات الإعلامية التي أنتجت ونفذت، ومنها الحملة الوقائية، التي شارك فيها محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري لكرة القدم، إذ وصل متوسط عدد المشاهدات السنوية لها نحو 25 مليون مشاهدة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكشف الاجتماع أن الحملة ساهمت في زيادة الاتصالات الواردة للخط الساخن بنسبة 400%، وأنها ترجمت إلى خمس لغات، وكرمت في ثلاثة محافل لمكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات، وحصلت على جائزة الإبداع في مسابقة عالمية.

الصورة

ووجّه د.مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع بالعمل على تنفيذ مبادرة «قرية بلا إدمان» في قرى مبادرة «حياة كريمة».

وقالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي: نفذ العديد من الأنشطة في 740 قرية، داخل 18 محافظة حتى الآن، وهي تستهدف توعية الأسر بآليات الاكتشاف المبكر للتعاطي، وكيفية التواصل مع الصندوق، للحصول على الخدمات العلاجية مجاناً لأي مريض إدمان. وأشارت إلى إطلاق دوري رياضي لأبناء هذه القرى تحت شعار «أنت أقوى من المخدرات».

ولفتت الوزيرة إلى الانتهاء من إعداد مشروع الخطة الوطنية لخفض الطلب على المواد المخدرة خلال الفترة من2022 إلى2028، في إطار رؤية موحدة، بالتنسيق مع مختلف الجهات، ومراجعتها مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات.

وأكدت، استناداً إلى تقرير مقارن لبيانات المسح القومي الشامل للتعاطي والإدمان التي أجريت خلال العامين 2015، و2020، تسجيل انخفاض في نسبهما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mr3cb97u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"