عادي

«قمة المليار متابع» تؤكد أهمية الإبداع وفهم الجمهور في نمو الشركات

23:53 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

نظمت النسخة الثانية من «قمة المليار متابع»، التي تقام في «أبراج الإمارات» و«متحف المستقبل» بدبي، بمشاركة 7000 ضيف منهم 3000 صانع محتوى من 95 دولة حول العالم، ورشة عمل تفاعلية بعنوان «أسرار نمو الشركات ونجاح الأعمال»، قدمها الخبير في مجال التسويق والمبيعات صلاح أبو المجد، ضمن مسار «لنبدع» في أبراج الإمارات، وسلطت الضوء على الاستراتيجيات العملية لنمو الشركات كالمرونة والتسويق الإبداعي والنمو المستدام.

وناقش أبوالمجد كيفية تمكين رواد الأعمال من مضاعفة مبيعاتهم عشر مرات، وكيفية التعامل مع الآخرين لتحقيق ذلك.

وقدم مجموعة من النصائح المتعلقة بسيكولوجية اتخاذ القرار، ودعا إلى التفكير المتعمق في مفهوم «البيع» والتعامل معه كمنهج في التفكير وليس كتعريف نحفظه ونردده دون التعمق فيه.

وقال: «إذا استطاع الإنسان فهم طريقة تفكير الآخرين، سيكون قادراً على إيصال أفكاره إليهم بشكل أفضل وأكثر فعالية».

وأكد أبوالمجد أهمية تحديد أهداف واضحة قبل اتخاذ القرار، والثبات والانضباط خلال السعي إلى تحقيقها، إضافة إلى ضرورة متابعة النجاحات وقياسها والاحتفاء بها.

وأشار إلى أن معظم قرارات شراء أي منتج أو خدمة ترتبط بالعاطفة في المقام الأول، بعدها يحاول المستهلك إيجاد أسباب منطقية تبرر قراره، منوهاً إلى أن بناء الأعمال وتعزيز نموها من أكثر المهمات صعوبة في العالم، مرجعاً سبب فشل 90% من الشركات إلى عدم وجود رؤية ومسار واضحين.

وشدد أبوالمجد على الأهمية القصوى لبناء الثقة والمحبة مع المتعاملين لأن رضاهم عنصر أساسي في تأسيس الأعمال وتنميتها.

وأضاف: «إذا أحبك المتعاملون، سيثقون بك ويشترون منك، وستستطيع الشركات بيع 10 أضعاف مبيعاتها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/t9mcbwmb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"